شروط قروض مصرف الرافدين 25 مليون

أعلن مصرف الرافدين عن بدء طرح منح وسلف قرض بقدر 25 مليونا لموظفي وموظفي وزارتي الداخلية والدفاع، وسلفة 25 مليونا للمتقاعدين قروضا عقارية لتأهيل وترميم منازل سكنية كما تمت الموافقة على قرض بقيمة 150 مليون دولار لشراء مسكن، وقد أطلق مصرف الرافدين سلف الموظفين والمتقاعدين بمبالغ 25 مليون دينار على ان يدفع المستفيدون رواتبهم للرافدين وفقا لمجموعة من الشروط.

قرض 150 مليون مصرف الرافدين

وبدأت فروع البنك في استقبال العملاء الراغبين في الحصول على قرض بمبلغ 150 مليون دينار لغرض شراء منازل سكنية إذا كانوا موظفين رواتبهم لدى البنك حصرا معدل الفائدة 4 بالمائة في السنة ، وفترة السداد هي عشر سنوات بضمان ماستركارد موظف حكومي يستحق راتبه أيضًا للبنك بالإضافة إلى رهن العقار لصالح البنك حتى يتم سداد القرض بشرط  :

  • أن تكون قيمته أكبر من القرض بنسبة خمسة وعشرين بالمائة وأن يكون الخصم الشهري لأقساط التأمين مناسبًا.
  • بما لا يتجاوز خمسين بالمائة من راتبه الاسمي والعلاوات الثابتة واضاف البيان ان (البنك اطلق قروضا خمسين مليون دينار) ولأغراض مختلفة وبنسبة فائدة 5٪ بهدف تنشيط الاقتصاد وتوفير فرص عمل .

شروط سلفة مصرف الرافدين

  • أضاف أن (الكفلاء غير المواطنين الذين رواتبهم مع الرافدين يمكنهم قبول كفالتهم بشرط تقديم تعهد خطي بالتسوية إلى مصرف الرافدين في أسرع وقت ممكن القروض متوفرة من 50 إلى 125 مليون بفائدة 5٪ تنطبق نفس الشروط.) .
  • وذكر أن (القروض متوفرة من 50 إلى 125 مليون بفائدة 5٪ و لن يقرض البنك الأموال لغير الموظفين إلا إذا كان الضامن موظفًا يُدفع راتبه.
  • ويجب ألا يزيد مبلغ القرض عن خمسين مليون دينار ولا يزيد القسط الشهري على نصف راتب الموظف مع مخصصاته الثابتة وفائدة مبلغ القرض يجب أن تدفع 5 بالمائة من سعر الشراء.
  • وأن يكون لديك فترة سداد 10 سنوات (تصل إلى خمس سنوات وسنة واحدة على الأقل) بالإضافة إلى بعض سيتم تغريمك إذا تأخرت في دفع فاتورة التأمين الخاصة بك.
  • يستأنف البنك دفع سلف الموظفين حسب رواتبهم بشرط أن يكونوا قد عملوا لمدة عام ويعملون حاليًا في نفس القسم ومحل الإقامة كما كان من قبل.

وجاء في البيان أن سعر الفائدة 5٪ ولمدة خمس سنوات على ألا يتجاوز الخصم الشهري 50٪ من صافي الراتب وبعلاوات ثابتة.

التعليقات مغلقة.