أهم ملامح مشروع ميجا ستي بمكة المكرمة

مشروع ميجا ستي تم تصميم الاكساء بما يتوافق مع الطبيعة الصحراوية القاحلة حيث لايوجد حتى الأن اي علامات بارزة للحضارة في تلك المنطقة وسيكون هذا المشروع لحظة أكتماله العلامة البصرية الأبرز على الاطلاق في محافظة بحرة. الاكساء الخارجي صمم ليحمي الردهات الداخلية والوحدات السكنية من الحرارة الخارجية بينما من الداخل ستصمم بألوان مريحة وساحات كبيرة.

مفهوم التصميم يرمز للأشكال الهندسية المشهورة في الفن الإسلامي والتي تبدو كمربعين متداخلين مشكلين مجسم بثمانية زوايا. يتكون الشكل العام من 7 أحياء متطابقة موزعة على شكل حلقة يتوسط كل حي ساحة صغيرة تحيطها المقاهي و المنافذ التجارية .

في وسط المشروع توجد ساحة عملاقة تحتوي على حدائق كبيرة وساحة خاصة لإقامة الإحتفلات والمناسبات مغطاة بطبقة خاصة من الزجاج تساهم في تقليل الحرارة من 10 وحتى 12 درجة مئوية بينما تسمح بعبور الهواء الطبيعي، ومن المخطط استغلال جميع اسقف المشروع في توليد الطاقة الشمسية.

وتتكون المباني القصيرة على عدد من الطوابق يتراوح بين 6 و 11 طابق بينما الأبراج تتراوح أرتفاعاتها ما بين 15 إلي 38 طابق متميز، سيتم تخصيص وحدات للقطاع الفندقي وأخرى للشقق الفندقية بالإضافة إلى مكاتب تجارية و الخدمات وغيرها من الاحتياجات الأساسية للسكن المعاصر، من المتوقع أن يستضيف المشروع حال اكتماله قرابة 15,000 شخص، ويعد من اهم المشروعات في منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية وفقا لرؤية المملكة 2030 في التطوير.

التعليقات مغلقة.