وزارة الحج تكشف عن خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية وتحدد غرامة القادمين دون تصريح

بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك، حددت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية للمعتمرين القادمين من الخارج، حيث يتاح الحصول عليها عبر المنصات الإلكترونية المعتمدة والمخصصة لخدمات العمرة للأفراد، هذا وقد لخصت الأمر في ثلاث خطوات نرصدهم لكم بالتفصيل فيما يلي.

خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية 

وضحت وزارة الحج والعمرة بأن استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية للراغبين في أداء العمرة من خارج البلاد يكون من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً، يتم الأمر بالدخول إلى المنصات المعتمدة رسمياً لإنجاز خدمات العمرة للأفراد.
  • في التالي، يتم تصميم برنامج العمرة بكل تفاصيله وتحديد خدمات السكن والنقل وغيرها من الخدمات الميدانية المقدمة من جانب الشركات السعودية هذا بخلاف أي خدمات إضافية أخرى.
  • في الأخير، على المستخدم أن يبادر بتسجيل كل البيانات اللازمة عن المعتمرين بالإضافة إلى تعبئة النموذج الخاص بطلب التأشيرة وذلك من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية.

في الأخير، أوضحت الوزارة بأنه عقب أن يتم استيفاء كل البيانات المطلوبة على الفور يمكنك الحصول على التأشيرة الإلكترونية، إذ يتم إصدارها بشكل فوري بحيث يستطيع المعتمر طباعتها واستخدامها كما يشاء.

ما هي غرامة العمرة دون تصريح؟

على صعيد آخر، كانت الداخلية السعودية قد أطلقت تحذيرات عاجلة لكل الراغبين في القدوم إلى أراضي المملكة من أجل أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان، حيث  حذرت من  عدم إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي توكلنا أة اعتمرنا وأكدت على عدم السماح بالعمرة دون أي تصريح، أما عن عقوبة أولئك القادمين دون أن يصدروا تصاريح أداء العمرة فقد تم تحديد قدرها بحوالي 10.000 ريال سعودي.

في النهاية، أكد الأمن العام بأنه سيتم التحقق من صحة التصاريح من خلال تطبيق توكلنا، وذلك عبر مطابقته بالهوية الوطنية أو برقم الجواز أو برقم الإقامة أو برقم الحدود حسب الموعد المحدد في التصريح.

تجدر الإشارة إلى أن إرفاق الـ PCR لم يُعد أمر إلزامي على القادمين من الخارج كما أنه تم إلغاء المسافات الآمنة بين المصلين داخل الحرم المكي،  كما أن القادمين إلى المملكة لأداء العمرة، لن يخضعوا إلى الحجر الصحي والمدة التكرارية لأداء العمرة تبلغ فقط 10 أيام.

التعليقات مغلقة.