التخطي إلى المحتوى

قال محمد أبوباشا عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال وأمين الصندوق، إن الاستراتيجية التي يعمل عليها مجلس الإدارة الجديد يستهدف خدمه الاعضاء وتعزيز اهداف الجمعية وتحسين مناخ الأعمال ودعم دور توعيه الاعضاء بأهم القوانين الجديدة التي تناقشها الحكومة.

وأضاف «أبوباشا» على هامش المؤتمر الصحفي الذي نظمه مجلس إدارة الجمعية، اليوم، أن الجمعية لديها رؤية مختلفة للتعاون مع إفريقيا، من خلال التواصل مع عدد كبير من الجمعيات المماثلة لشباب الأعمال بأفريقيا، ويستهدف التعاون ودعم العلاقات المشتركة من خلال دور شباب الأعمال والجمعيات في تلك الدول.

وكشف عن أن الجمعية من خلال لجنه الزراعة، تعكف في الوقت الحالي لتجهيز مبادرة «الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة»، تلبية للتوجهات الأخيرة لدعم الاقتصاد الأخضر ودعم سبل التنمية المستدامة كاستراتيجية جديدة لتقليل المخاطر البيئية المرتبطة بالاقتصاد.

وأشار إلى أن عدد المشروعات الخضراء المدرجة بخطة العام المالي 20/2021 بلغت نحو 691 مشروع بتكلفة كلية حوالى 447.3 مليار جنيه، حيث تم توجيه 14% من إجمالي الاستثمارات العامة لهذه المشروعات وفقا لما أعلنته وزارة التخطيط .

بلغت قيمة محفظة مصر من المشروعات الخضراء المؤهلة 1.9 مليار دولار حتى سبتمبر 2020، منها 16% في مجال الطاقة المتجددة، و19% في مجال النقل النظيف، و26% في مجال المياه والصرف الصحي، و39% في مجال الحد من التلوث، وعليه تعكف لجنه الزراعة على اعداد تلك المبادرة لدعم خطط التنمية بمصر وفق رؤيه الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *