التخطي إلى المحتوى

حقق إنتر ميلان انتصارًا غاليًا خارج قواعده بنتيجة 2-0 ضد فريق شاختار دونيستك الأوكراني، في خامس جولات المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات في نسخة موسم 2021/2022 للمسابقة.

وسجل إدين دجيكو هدفي المباراة ليكون المهاجم البوسني قد رفع رصيده في دوري الأبطال إلى 50 هدفًا، لينضم لقائمة تضم 20 لاعبًا سجلوا 50 هدفًا أو أكثر خلال تاريخ المسابقة.

وأصبح دزيكو (35 عامًا و252 يومًا) هو ثالث أكبر لاعب سنًا يسجل هدفين في مباراة بدوري أبطال أوروبا بعد فيليبو إنزاجي (37 عامًا و86 يومًا) وكريستيانو رونالدو (36 عامًا و270 يومًا).

وبهذا الفوز يكون فريق إنتر ميلان قد حقق 3 انتصارات متتالية في دوري الأبطال هذا الموسم، وهو سجل لم يعرفه الفريق منذ نوفمبر 2011.

إنتر ضمن التأهل لدور ال16 بعد ارتفاع رصيد الفريق إلى 10 نقاط في المركز الثاني، في حين ودع شاختار المسابقات الأوروبية مع تذيله ترتيب المجموعة برصيد نقطة.

وفي المباراة الأخرى، ثأر ريال مدريد من خسارته في مباراة الذهاب وهزم فريق شريف على ملعبه بنتيجة 3-0.

وسجل دافيد ألابا الهدف الإفتتاحي في المباراة من ضربة حرة مباشرة، ليكون أول لاعب يسجل هدف من ضربة ثابتة مع ريال مدريد في دوري الأبطال منذ إيسكو ضد روما في 19 سبتمبر 2018.

وسجل ألابا أول ضربة حرة مباشرة له في دوري الأبطال منذ سبتمبر 2013 (مع بايرن ميونخ ضد سيسكا موسكو).

وجاء هدف الضيوف الثاني عن طريق توني كروس الذي سجل هدفه العاشر في 119 مباراة في دوري أبطال أوروبا. وهو أول اهدافه من خارج منطقة الجزاء في دوري الأبطال منذ 19 فبراير 2014 (مع بايرن، ضد أرسنال).

وسجل ريال مدريد هدفين بتسديدات من خارج منطقة الجزاء في الشوط الأول من مباراة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وسجل كريم بنزيما الهدف الثالث لريال مدريد مع بداية الشوط الثاني، ومن تسديدة ايضًا من خارج منطقة الجزاء، ليكون ريال مدريد قد سجل 3 أهداف بتسديدات من خارج المنطقة في نفس المباراة للمرة الأولى منذ 5 مارس 2016 (هدفان من كريستيانو رونالدو وهدف من بيل ضد سيلتا فيجو في الدوري الإسباني).

وحافظ ريال مدريد على سجله المثالي في تاريخ مرحلة المجموعات بالوصول للأدوار الإقصائية للموسم رقم 30 على التوالي في سجل لم يحققه أي فريق أخر في تاريخ المسابقة.

واستمر الفريق في قمة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، لتكون مواجهة الجولة القادمة ضد ميلان هي صراع لحسم الصدارة، في حين تحول نادي شريف إلى الدوري الأوروبي بعد تجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثالث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *