التخطي إلى المحتوى

وسط أجواء من الغموض وعالم الأشباح، جاء تريللر فيلم «برا المنهج» للمخرج عمرو سلامة، والمقرر إقامة العرض العالمي الأول له في الحفل الختامي للدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي (6- 15 ديسمبر المقبل)، في مدينة جدة.
ويظهر في الإعلان التشويقي، الطفل نور يتجول في إحدى قرى الريف بينما يبرز صوت ماجد الكدواني متحدثاً عن صدق الطفل وشجاعته، فيما تكشف المشاهد المتتالية عكس ما قاله.
كما يكشف عن معاناة «نور» من سوء المعاملة في المدرسة سواء من المدرسين أو زملائه، وبينما يهرب من شبح يطارده يجد نفسه أمام ماجد الكدواني الذي يسأله عمن يكون!، وفي نهاية الإعلان يُسمع صوت روبي وهي تدندن أغنية لـ«فيروز».
كانت الجهة المنتجة للفيلم قد كشفت مسبقا عن البوستر التشويقي له ،للفيلم والذي تظهر فيه صورة طفل يرتدي مريلة مدرسة يقف أمام شبح مخيف يحمل في إحدى يديه كرة قدم والأخرى مثلجات «لوليتا»، بينما يظهر في الخلفية منزل قديم وسط مزارع خضراء فيما يحيط بهم عدد من كرات القدم.
«برا المنهج» دراما عن نور الطفل اليتيم الذي يبلغ من العمر 13 سنة، ويحاول اكتساب احترام زملائه من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك مختبئاً من العالم، إذ تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز ما يدفع بهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.
الفيلم بطولة النجم ماجد الكدواني بالاشتراك مع النجمة روبي والطفل عمر الشريف وأسماء أبواليزيد وأحمد خالد صالح ودنيا ماهر، مدير التصوير أحمد بشاري «شيكو»، وهو قصة وإخراج عمرو سلامة وسيناريو وحوار خالد دياب وعمرو سلامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *