التخطي إلى المحتوى

معاش تكافل وكرامة وأسماء المستفيدين، حيث وفرت وزارة التضامن الاجتماعي على كل المستعلمين تعبهم ووقتهم في الذهاب لأماكن حكومية، للاستعلام عن أحقيتهم في المعاش، حيث خصصت رابط للاستعلام يسهل على الجميع معرفة أحقيته وموعد صرف المعاش، ومن خلال موقعنا نعرض الرابط وخطوات متبعة للاستعلام.

معاش تكافل وكرامة وأسماء المستفيدين

وصلت الأعداد التي أقبلت للتقديم على معاش تكافل وكرامة حوالي 4 مليون، حيث تم حصر العدد من خلال الطلبات المقدمة والاستعلام الالكتروني على استحقاق المعاش، حيث يبلغ عدد النساء الأرامل والمطلقات وكبار السن وأصحاب القدرات الخاصة إلى مليون و273582 ألف من المواطنين الذين قدموا طلب صرف المعاش، أما وصل عدد الأسر التي من ضمنها أفراد في مراحل التعليم المختلفة ولم يمتلكوا أي ضمان اجتماعي إلى 2 مليون 175603 ألف مواطن.

خطوات الاستعلام عن أسماء المستفيدين من معاش تكافل وكرامة

من حق كل مواطن قام بالتقديم للحصول على معاش تكافل وكرامة، ضرورة معرفة إذا ورد أسمه من ضمن الأسماء المستفيدة من هذا المعاش، أم لم تنطبق عليه الشروط التي أشارت لها الوزارة، فيمكن للجميع الاستعلام باتباع بعض من الخطوات، التي نطرحها الآن.

  • في البداية لابد من الدخول على الرابط المباشر لموقع وزارة التضامن الاجتماعي وتسجيل الدخول بها، حيث يمكن الدخول على الرابط من هنا https://tk.moss.gov.eg/.
  • ثم كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقم في الخانة المحددة له.
  • وأخيراً الضغط على كلمة استعلام، وعلى الفور تظهر كافة البيانات المتعلقة بالاستحقاق للشخص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *