شروط وخطوات التسجيل في مدرسة التسامح

كشفت وزارة التربية والتعليم بالإمارات العربية عن أهم التفاصيل المتعلقة بـ شروط وخطوات التسجيل في مدرسة التسامح والتي خصصتها الوزارة لمساندة ودعم أصحاب الدخل المحدود في كل أنحاء الإمارات العربية، وتجدر الإشارة إلى أن المبادرة المتعلقة بتدشين مدرسة التسامح قد أتت من أجل النهوض بالعملية التعليمية فضلاً عن تعزيز مستوى الطلاب طوال مسيرته التعليمية، هذا ونسلط الضوء فيما يلي على شروط وخطوات التسجيل في مدرسة التسامح بالتفصيل فيما يلي.

خطوات التسجيل في مدرسة التسامح 

أكدت وزارة التربية والتعليم الإماراتية على ضرورة اتباع الخطوات التالية لضمان نجاح التسجيل بمدرسة التسامح، كما بينت بأنه هناك استمارة إلكترونية يتوجب على الطلاب والطالبات تعبئتها حتى يتم قبولهم بتلك المدارس، إليكم الخطوات:

  • على الطالب الدخول إلى رابط استمارة طلب تسجيل مدارس التسامح 
  1. الدخول إلى رابط استمارة طلب تسجيل مدارس التسامح
  2. على الطالب المبادرة بتعبئة كافة الحقول الفارغة ومن أهم ما يجب إدخاله بشكل صحيح رقم الهوية الوطنية ورقم الطلب ويجب كتابتها دون أي فواصل.
  3. في الأخير، يمكنك الضغط على خيار “عرض” وتجده ظاهراً أمامك.

شروط التسجيل في مدارس التسامح

هناك مجموعة من الشروط التي وضعتها وزارة التعليم الإماراتية والتي لابد من الموافقة عليها حتى يتم التقديم بنجاح في مدارس التسامح الإماراتية، وقد جاءت على النحو التالي:

  • يشترط أن يقوم المستخدم بإدخال كل البيانات المتعلقة بولي الأمر سواء كان أب أو أم أو غيرهم من الحاصلين على حق الوصاية على الطالب أو الإعالة.
  • لابد من إدخال كل المعلومات المتعلقة بالدخل الشهري للمتقدم بالطلب.
  • يشترط أن يتم إدخال كافة المعلومات الخاصة ببدل التعليم الحاصل عليه سواء كان المتقدم بالطلب موظف بأحد الجهات الخاصة أو الحكومية.
  • لابد من إيضاح قيمة المصروفات الشهرية التي يتم تسديدها سواء كانت أقساط أم مصروفات منزلية.
  • على المتقدم بالطلب أن يهتم بإدخال كل البيانات المطلوبة بصورة صحيحة.

الأوراق المطلوبة للقبول في مدرسة التسامح

لضمان القبول بمدرسة التسامح، يشترط أن يتم تقديم الأوراق التالية:

  • صورة من إقرار الإعالة والذي يتم إصداره من أحد الجهات المختصة بالإمارات.
  • تقديم إقرار بالحضانة، وذلك في حالة طلاق المرأة، أما إن كانت المرأة أرملة وتود تسجيل أبنائها فيجب تقديم صورة من شهادة وفاة زوجها.

التعليقات مغلقة.