التخطي إلى المحتوى

أقام المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز حفل تأبين المخرج الراحل طارق الميرغني بمركز الثقافة السينمائية بمشاركة زوجته د. سامية الميرغني، بمشاركة العديد من النقاد والكتاب والصحفيين والمثقفين ،منهم الناقدة صفاء الليثي ود. محمود عبدالسميع والمخرج سميح منسي ومدير الانتاج ماجد البحيري والمخرج عمر خالد والمخرج سامح الجوهري والناقد عصام زكريا والسناريست شادي ضياء والمخرج محمود سالم، بالاضافة لعدد كبير من تلاميذ وزملاء الراحل طارق الميرغني.

في بداية اللقاء الذي اداره د. محمود عبدالسميع رئيس جمعية الفيلم، طلب من الحضور الوقوف دقيقة حدادا على روح الراحل الكبير.ثم تحدث موضحا جزء من مسيرته الفنية وذكرياته مع الراحل.ثم تحدث المخرج سميح منسي عن صديق الدرب المخرج طارق الميرغني وتجربته الفنية الفريدة. وتحدثت الناقدة صفاء الليثي عن ذكريات العمل مع المخرج الراحل وعشقه للمعرفة من خلال افلامه المميزة.
كما تحدث الناقد عصام زكريا عن دور الراحل عن ثقافة المعرفة في الفيلم التسجيلي وكيف تناولها المخرج من خلال افلامه.

وخلال الحفل تم عرض فيلم تسجيلى هنري امين عوض راهب الاثار وفيلم ملح الجبل الحاصلين على العديد من الجوائز.

وفي ختام الحفل قدمت د. سامية الميرغني الشكر للسيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما لرعايتها للحفل وظهوره بهذا الشكل اللائق .

اشرف على اللقاء الكاتبة امل عبدالمجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية وتنظيم الحفل الاستاذة ريم رافت والأستاذ ايمن سيد ونجلاء طاهر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *