أخبار السعودية

سلمان للإغاثة يقدم دعم للمؤسسات الصحية في اليمن لمواجهة الوباء المستجد

يقوم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من خلال مشاريعه المختلفة بذلك في إطار الدعم المستمر الذي يقدمه صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد خادم الحرمين الشريفين بالمساهمة فى العون والمساعدات للشعب اليمني الشقيق من كل مناحي الحياة في أزمة إنسانية، قدم المركز بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) حزمة من التدخلات التي تهدف إلى تعزيز مؤسسات القطاع الصحي في اليمن، وتنفيذ مشروعين لدعم بعض المحافظات اليمنية  ، ووضع وخطط الاستجابة الصحية الشاملة للطوارئ لضمان استمرارية الخدمات الصحية.

من خلال هذين المشروعين اللذين تبلغ قيمتهما 14 مليون دولار أمريكي و 200000 دولار أمريكي، أنشأ المركز 60 نقطة فرز بصري في المستشفيات والمراكز الصحية، وتجهيز 60 مرفقًا صحيًا بما يحتاجون إليه لمكافحة الوباء وتقديم المعدات الطبية، بالإضافة إلى توصيل العديد من الأجهزة الطبية في أقسام الطوارئ والعناية المركزة.

كما زود المشروعان 60 منشأة صحية بمعدات الوقاية الشخصية اللازمة، وتدريب الكوادر الطبية على الإجراءات اللازمة للتعامل مع وباء كورونا، وتزويد وحدات الحجر الصحي المشتبه بإصابتها بالوباء بالمعدات والأثاث والمعدات اللازمة. الرعاية الطبية اللازمة وكذلك تأمين كميات كبيرة من الأدوية. وكذلك المستهلكات الطبية والفلاتر الاحترافية عالية الجودة لتنقية الهواء في المنشآت الطبية المستهدفة.

يقوم المركز بإجراء تدخلات مجتمعية، ويدعم المرافق الصحية المتعلقة بصحة الأم والطفل، ويوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة بما في ذلك أكثر من 2000 مركز صحي، مما يوفر للسلطات الصحية المحلية ميزانية تشغيلية لدعم جهودها للمراكز الصحية وإنشاء البنية التحتية اللازمة لحفظ اللقاحات وتوزيعه، بالإضافة إلى توفير حاويات مبردة على مستوى المحافظات الـ13، وإنشاء مستودعات مبردة لتخزين اللقاحات على مستوى الجمهورية.

وفي السياق ذاته، أقام المركز ورشة مركزية لصيانة أجهزة التبريد لمركز تخزين اللقاحات قيد الإنشاء في مدينة عدن  للوصول إلى المستفيدين، وخاصة في المناطق الريفية النائية.

يأتي ذلك في إطار جهود المملكة لتقديم مختلف المشاريع والبرامج الإنسانية من خلال مراكز مكثفة، بهدف دعم الجهات الصحية الحكومية في المحافظات اليمنية وتحسين أدائها المهني.

السابق
طلب الموافقة على التسجيل في مدارس التسامح للوافدين
التالي
بأوامر ملكية … تعديل إجازة عيد الفطر للطلاب في المملكة العربية السعودية 1443

اترك تعليقاً