التخطي إلى المحتوى

يشارك مشروع فيلم «غربان المدينة» للمخرج أدهم الشريف والمنتج السوداني محمد العمدة في الدورة الثامنة من ملتقى القاهرة السينمائي (2 وحتى 4 ديسمبر)، والتي تقام ضمن الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي.

صناع مشروع فيلم غربان المدينة

وقال محمد العمدة عن مشروع الفيلم «الفيلم إنتاجيًا ليس معقد أو ذو ميزانية كبيرة بالعكس نحن ننوي أن نعمل بقدر الإمكان بطريقة ذكية ومستوى جودة عالي»، وعن قصة الفيلم أوضح «العمدة»: «نعم الفيلم مستوحى من مسرحية»تاجر البندقية«للكاتب ويليام شكسبير، ولكن بالتأكيد أدهم أضاف الكثير إلى القصة أثناء كتابتها».
وعن المرحلة التي وصل إليها الفيلم حاليًا قبل المشاركة بملتقى القاهرة السينمائي، قال أدهم «الفيلم وصل إلى المسودة الثالثة من حيث السيناريو، وأيضا بدأت تصورات لمواقع التصوير والممثلين في التحقق شيئًا فشيئًا».
وتدور أحداث سيناريو الفيلم حول «غريب» وهو سائق محتال ومتهور مع اثنين من أصدقائه يضعون كل شيء على الحافة عندما يقترضون مبلغًا مالي من «إلياهو» وهو مرابٌ بلا رحمة، لخوض سباق سيارات شهير في إحدى شوارع منطقة الهرم، يوافق الياهو على إقراضه المال بدون فوائد، مقابل أن يقطع جزءًا من لسانه إذا تأخر عن سد الدين،ويتخلل عدم الثقة بين «غريب» وصديقه قبل أيام من موعد السباق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *