أخبار السعودية

بأوامر ملكية … تعديل إجازة عيد الفطر للطلاب في المملكة العربية السعودية 1443

بأوامر ملكية صادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أعلن فيها عن موافقته بشأن التعديلات التي طرحها عليه الأمير محمد بن سلمان بخصوص تعديل إجازة عيد الفطر للطلاب في المملكة العربية السعودية، حيث علل هذا التعديل بأن ذلك يأتي لصالح الطلاب من أجل تحقيق أقصى استفادة من إجازة عيد الفطر المبارك،  هذا وقد كشف عن موعد بدء الإجازة بالتفصيل لكل الطلاب في  مراحل التعليم الأساسي والتعليم الجامعي، هذا ونوضح أبرز التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر فيما يلي.

تعديل إجازة عيد الفطر للطلاب في المملكة 

تجدر الإشارة إلى أنه حسب ما كان ينص عليه التقويم الدراسي بالمملكة، فقد كان من المفترض أن تبدأ إجازة العيد بنهاية الدوام بداية من 25 من أبريل 2022 القادم، ومن ثم تم التصديق على القرار الصادر بتغيير موعد إجازة عيد الفطر حتى تبدأ بنهاية دوام الخميس القادم الموافق 21 من أبريل 2022 والموافق 20 من رمضان 1443 هجرياً.

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية لطلاب الجامعات

الجدير بالذكر أن موعد إجازة عيد الفطر في السعوديه طلاب الجامعات يبدأ في 21 من رمضان، ومن المفترض أن يعاود الطلاب الدراسة في الجامعات والمدارس مرة أخرى يوم الأحد القادم الموافق 7 من شوال.

على هامش ما سبق ذكره،  يشتمل الفصل الدراسي الثالث في المملكة السعودية على 3 إجازات دراسية مطولة،  الأولى منها هي  إجازة عيد الفطر،  والثانية منهم تبدأ بنهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق الثالث والعشرين من شوال 1443 ھ حيث تكون فقط لمدة 4 أيام متواصلة.

أما عن الإجازة الرسمية المطولة فتبدأ حلوا نهاية دوام الثلاثاء الموافق الخامس عشر من ذي القعدة، حيث تدوم لأربعة أيام متواصلة ومن ثم تعتبر تلك الإجازة هي آخر الإجازات المطولة في العام الدراسي الجاري.

العام الدراسي الجديد 1444 ھ بالمملكة السعودية

دائماً وأبداً نجد أن وزارة التعليم بالمملكة السعودية تعمل بشكل جدي على كشف كافة التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي الجديد،   وحتى الآن لم تعلن بشكل رسمي عن أي تفاصيل تتعلق بموعد بداية العام الدراسي 1444، ولكن حسب الأنباء المتداولة من جانب الخبراء فإنه من المفترض أن ينتقل العام الدراسي الجديد في 1/2/1444 ھ.

السابق
سلمان للإغاثة يقدم دعم للمؤسسات الصحية في اليمن لمواجهة الوباء المستجد
التالي
موعد نزول الضمان المطور في رمضان رابط وخطوات الاستعلام