التخطي إلى المحتوى

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى، وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط (1353) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.

من أبرز القضايا ضبط 5 أطنان «لحوم مجمدة» دون مستندات «مجهولة المصدر» ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والشكل وتشكل خطراً على الصحة العامة)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة مع المدير المسؤول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بالجيزة.
كما تم ضبط 3،1 طن «مقطعات لحوم وكبدة وأسماك مدخنة دون مستندات مجهولة المصدر، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والشكل، وتشكل خطراً على الصحة العامة)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة مع المدير المسؤول عن مصنع لتعبئة وإنتاج السلع الغذائية بالجيزة.

كما تم ضبط 1،2 طن أسماك مجمدة دون بيانات تفيد تاريخي الإنتاج والصلاحية «مجهولة المصدر» ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة) تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة مع مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية دون ترخيص بالشرقية.

كما تم ضبط 36،41 طن أرز أبيض ومكرونة وزيت طعام دون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، 19090 عبوة سلع غذائية وغير غذائية بدون مستندات «مجهولة المصدر» يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك والاستخدام الآدمي، وتشكل خطراً على الصحة العامة)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة مع المدير المسؤول عن الشركة لتعبئة وتوريد السلع الغذائية بالجيزة.
كما تم ضبط 25 طن دقيق فاخر دون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصه الطبيعية تحجر، ويشكل خطراً على الصحة العامة تمهيداً لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة مع المدير المسؤول عن مستودع دقيق دون ترخيص بالبحر الأحمر.
كما تم ضبط قائد سيارة حال سيره بمحافظة الغربية وبحوزته 1 طن «دقيق بلدى» مدعم مخصص ربطاً على المخابز ومحظور تداوله خارج منظومة الدعم قام المذكور بتجميعه للاتجار به في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة قدرت بقيمة مالية 6200» جنيه.
كما تم ضبط المدير المسؤول عن مستودع بوتاجاز وبمحافظة بنى سويف لتجميعه 535 إسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم.. للاتجار بها في السوق السوداء وغير مثبتة بالدفتر الخاص بالمستودع، قدرت بقيمة مالية 72225» جنيها وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

كما تم ضبط 89860 عبوة وقرص «منشطات جنسية» غير مطابقة للمواصفات الصحية ومدون عليها بيانات وأسماء وعلامات تجارية وهمية غير مسجلة «منتج نهائى»، 1،650 طن «مستلزمات إنتاج ومواد فعالة» بدون مستندات «مجهولة المصدر»، 5000 عبوة فارغة بدون بيانات و12 ماكينة «أدوات إنتاج وتعبئة» ذات الأثر بالغ الضرر على الصحة العامة) تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة مع المدير المسؤول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الأدوية والمنشطات الجنسية دون ترخيص بالجيزة.

كما تم ضبط 12048 قطعة غيار سيارات «تيل فرامل وزيوت سيارات وفلاتر» دون مستندات مجهولة المصدر تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة مع المدير المسؤول عن شركة لتجارة قطع غيار السيارات بالبحر الأحمر.
كما تم ضبط 13080 عبوة «خمور» مهربة جمركياً بدون مستندات «مجهولة المصدر» تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة مع المدير المسؤول عن محل لتجارة الخمور بالبحر الأحمر.

كما تم ضبط 7،22 طن «أعلاف حيوانية» معبأة داخل شكائر بدون بيانات «مجهولة المصدر» ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الحيواني لوجود تغير في خواصها الطبيعية وذات الأثر بالغ الضرر على الثروة الحيوانية) تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة مع المدير المسؤول عن مدشة لتعبئة الأعلاف الحيوانية دون ترخيص بالدقهلية.
كما تم ضبط 2 طن «أسمدة زراعية» معبأة داخل شكائر بدون مستندات «مجهولة المصدر» ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الزراعي وذات أثر بالغ الضرر على الثروة الزراعية) تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة مع مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية بسوهاج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *