التخطي إلى المحتوى

استقبل الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الخميس، وفد أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برئاسة الدكتورعمرو فاروق عبدالخالق مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية والدكتور وفاء محمد عبدالرشيد المدير التنفيذي لمكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالأكاديمية والدكتور ياسمين عبدالرؤوف المدير التنفيذي لمكتب براءات الاختراع، جاء ذلك بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد قدري مدير نادي ريادة الأعمال بالجامعة والدكتور إيناس جمعة مدير مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا.

وينظم نادي ريادة الأعمال بالجامعة المكون الرابع لمكتب نقل وتسويق التكنولوجيا «التايكو»، يوم ريادة الأعمال وذلك بحضور الأستاذ مينا غالي خبير ريادة الأعمال والأستاذة رانيا صلاح خبير ريادة الأعمال.

و صرح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، أن يوم ريادة الأعمال يهدف إلى المساعدة في نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعة وتحفيزهم عن طريق طرح نماذج وأمثلة لقصص نجاح بعض الشركات الناشئة وكيفية التغلب على بعض العقبات التي قد تواجهم في سوق العمل.

وأضاف رئيس الجامعة بأن برنامج يوم الريادة تضمن تسليم نماذج روبوت الخدمات الطبية الممول بالكامل من ميزانية مكتب التايكو بالجامعة إلى مستشفى الجامعة تمهيدا لاستخدامه في أدوار العزل الطبي لمرضى فيروس كورونا المستجد تخفيفا على الأطقم الطبية في المستشفى بحضور وفد أكاديمية البحث العلمي وأعضاء مكتب التايكو.

وأوضح أن يوم الريادة ينظم مسابقة لاختيار أفضل شركة ناشئة من بين عدد من الفرق التي تم تدريبها خلال معسكر توليد الأفكار الرابع الذي أقيم على مدار يومين .
وأهدى الدكتور عبدالرازق دسوقي درع الجامعة للدكتور محمود صقر وتسلمه عنه الدكتور عمرو عبدالخالق مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية، كما أهدى الدكتور عمرو فاروق عبدالخالق مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية والدكتور وفاء محمد عبدالرشيد المدير التنفيذي لمكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالأكاديمية درع الجامعة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *