التخطي إلى المحتوى

احتفلت محافظة شمال سيناء اليوم الخميس، بيوم التفوق، حيث أقيم احتفال في قاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش، وذلك تحت رعاية وبحضور الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وبحضور أعضاء المجموعة البرلمانية، حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، محسن أبوالقاسم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة، على غيط مدير التضامن الاجتماعى، القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية، وعدد من مشايخ القبائل والعواقل والقيادات الطبيعية وأهالى المكرمين .

وأكد المحافظ على تكريم جميع المتفوقين وأوائل الشهادات العامة والأزهرية، مشيرا إلى فضل العلم والتميز على المجتمع، وأنه يتم تكريم أوائل الشهادات والمتميزين في مختلف المجالات برغم ظروف المحافظة ويمنى تكريم أوائل المحافظة من أوائل الجمهورية العام القادم .

وحيا المحافظ أولياء الأمور وأهالي المتميزين لدعم ومساعدة أبنائهم على التفوق والتميز، كما قدم الشكر لجميع العاملين في مجال التعليم لجهدهم المبذول مع الطلاب، منوها إلى أن العملية التعليمية بالمحافظة أفضل بكثير عن المحافظات الأخرى .

ومن جانبه أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم على انتشار المدارس على مستوى المحافظة ووجود جميع أنواع التعليم من مدارس عادية عامة وفنية وخاصة ومتميزة للغات إلى جانب المدرسة المصرية اليابانية، موجها التحية إلى المحافظ لدعمه الدائم للتعليم والعاملين والطلاب .

وأضاف محسن أبوالقاسم رئيس الادارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، أن للعلم والعلماء منزلة كبيرة، موضحا أهمية العلم في مواجهة الأفكار الضالة والفاسدة، ودوره في تقدم المجتمع، وأن المحافظ هو الداعم الأول للتعليم والطلاب على مستوى التعليم العام والأزهرى .

وأشار النائب سالم العكش عضو مجلس الشيوخ نيابة عن النواب إلى تحية المعلم والأسرة، موجها التحية إلى المحافظ الذي يدعم العلم ويشجع الطلاب على التفوق .

وفى نهاية الاحتفال قام المحافظ يرافقه حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم ومحسن أبوالقاسم رئيس الادارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية وكليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بتكريم أوائل الشهادات العامة والأزهرية والدبلومات الفنية وأوائل مدارس التربية الخاصة وعددهم نحو 100 طالب وطالبة.. حيث تم منحهم مبالغ مالية وشهادات التقدير، كما تم تكريم عدد من الشباب لفوزهم في مسابقات على مستوى الجمهورية.

وقام طلاب مدارس التربية الخاصة ومدرسة الشهيد شريف محمد حسين بتقديم عدة فقرات فنية بهذه المناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *