التخطي إلى المحتوى

أبدى تشافى هرنانديز، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى برشلونة، رضاه عن الأداء الذي ظهر عليه لاعبو فريقه خلال مباراة بنفيكا، التي أقيمت الثلاثاء الماضى، في خامس جولات دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، وانتهت بالتعادل السلبى بدون أهداف.

وقال تشافى، في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا: «كانت ستصبح مباراة عظيمة لو كنا سجلنا هدفًا، لكننا حصدنا نقطة، يجب علينا أن نكون إيجابيين، ويتبقى أمامنا مباراة، علينا اللعب من أجل الفوز ضد بايرن ميونخ».

وأضاف: «أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد، افتقرنا إلى التسجيل، وخلال مباراتين سجلنا هدفًا وحيدًا من ركلة جزاء، علينا أن نكون أكثر فاعلية».

وأشار: «ديمبلى؟ أشركته لأن ديناميكيات اللعبة تغيرت، وحين دخل صنع الفرص وأحدث الفارق، لكن من المؤسف أن الهدف لم يأتِ من خلال كرة سددها».

وتابع: «نحن برشلونة، وسنذهب للفوز في ميونخ وفى أي مكان آخر، قدمنا مباراة رائعة أمام بنفيكا على الرغم من التعادل السلبى، راضٍ عن سلوك اللاعبين».

ويحتل برشلونة وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط، خلف بايرن ميونخ المتصدر بالعلامة الكاملة «15 نقطة»، بينما يملك بنفيكا 5 نقاط في المركز الثالث، ودينامو كييف نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

تشافي – صورة أرشيفية

بينما أكد المدافع جيرارد بيكيه أن الفريق الكتالونى سيذهب إلى ميونخ «من أجل الفوز»، أمام بايرن، من أجل حسم التأهل لثمن نهائى البطولة، دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى، وذلك عقب تعادله سلبيًا أمام بنفيكا مساء الثلاثاء.

وقال بيكيه، في تصريحات لقناة (موفيستار+)، عقب التعادل أمام بنفيكا بدون أهداف: «لقد خلقنا فرصًا كافية للتسجيل. نعتمد على أنفسنا مع علمنا بصعوبة الأمر، لكن الفريق في حالة معنوية جيدة».

وأضاف: «أينما كان ذاهبًا، برشلونة عليه الفوز»، مشيرًا إلى أن «الجماهير تلعب دورًا مهمًا في محاولة تغيير الديناميكية، في السراء والضراء».

وتابع بيكيه: «لم أشاهد كامب نو بهذه الطريقة من قبل، إنه أمر رائع وعلينا الاستفادة منه».

من جانبه، قال رونالدو أراوخو، في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «لعبنا مباراة رائعة، وكان الموقف جيدًا للغاية، وتمكنا من إيقاف هجماتهم المرتدة، لكننا افتقرنا لتسجيل هدف كان سيمثل المفتاح الذهبى للتأهل».

وأضاف: «لقد كانوا قريبين جدًا من منطقتنا، ويُحسب لبنفيكا أنهم لم يستقبلوا أي هدف»، مضيفًا: «اعتمدنا على الضغط، وفعلنا ما طلبه المدرب منا، وقدمنا مباراة جيدة».

وأردف: «ديمبلى لاعب رائع، ونحن نعلم جودته، فهو مميز في المواقف الفردية (رجل لرجل) ونحن بحاجة لأجنحة مثله ومثل أنسو فاتى».

وواصل: «نشعر بالمرارة لأننا أردنا حسم التأهل في ملعبنا، ولدينا فرصة أمام بايرن ميونخ، وهو أمر معقد لكن ليس مستحيلًا».

وأتم: «شعرت ببعض التقلصات من التعب، لكننى بخير، لم ألعب 90 دقيقة منذ شهرين، وسعيد بأداء وسلوك الفريق».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *