التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة «فورد» الأمريكية عن استعدادها لإطلاق سيارة «Ranger» الجديدة التي ستكون من بين أقوى المنافسين لمركبات «Hilux» الشهيرة من تويوتا، ومن المتوقع أن يكون الظهور الرسمي لها لأول مرة في عام 2022.

وتصميم رينجر الجديد عبارة عن مزيج من التصميم الحالي لشاحنات «فورد»، مستعيرًا عناصر الإضاءة على شكل حرف «C».

يحتفظ «Ranger» بهيكلها لكن قاعدة العجلات والمسار على حد سواء تنمو بمقدار 2.0 بوصة. كما تحتفظ الشاحنة الجديدة بالملف الأمامي والخلفي للطراز الحالي ولكنها تحرك المخمدات الخلفية خارج الإطار.

تهدف هذه التغييرات إلى تحسين المزيج العام للقيادة والتعامل والراحة في جميع المواقف. بالإضافة إلى الديناميكيات المحسّنة، والطول الإضافي البالغ 2.0 بوصة بالسيارة يوفر مقاعد خلفية أكبر قليلاً.

تشمل التطورات الداخلية التي طال انتظارها شاشة تعمل باللمس قياسية مقاس 10.1 بوصة مع شاشة مقاس 12.0 بوصة موجهة عموديًا.

يتولى «SYNC 4» مهام المعلومات والترفيه؛ تم التخلص من بعض أدوات التحكم الصلبة لأنظمة الطرق الوعرة ويمكن الوصول إليها الآن عبر شاشة اللمس. توفر الشاشة المخصصة، التي يتم استردادها بأمر واحد مراقبة خط القيادة، وزاوية التوجيه، وميل السيارة وزوايا الانقلاب وغيرها من الميزات.

تطالب فورد بمساحة ممتدة للشحن في الأبواب وتحت المقاعد الخلفية، وستنطلق الشاحنة العالمية إلى الشوارع بثلاثة خيارات ديزل: محرك الديزل أحادي وثنائي التوربو سعة 2.0 لتر ونسخة من محرك فورد V6 التوربيني سعة 3.0 لتر.

يأتي التوربو الفردي بمستويين مختلفين من الأداء، في حين أن التوربو الثنائي هو «متغير أداء» للعملاء الذين يبحثون عن مزيج أفضل من الأداء والاقتصاد. يشبه محرك التوربو ديزل V6 محرك الديزل V6 الذي تم إيقاف إنتاجه مؤخرًا في F-150 المحلي.

يتوفر نظامان للدفع الرباعي: نظام دفع رباعي جديد بدوام كامل مع وضع «Set and-forget it» أو نظام نقل الحركة على الطيران التقليدي.

سيتم تصنيع الجيل التالي، من رينجر في مصانع فورد في تايلاند وجنوب إفريقيا ابتداءً من عام 2022، مع الإعلان عن أسواق أخرى في وقت لاحق. نتوقع أن يتم الإنتاج المحلي في مصنع «Ford’s Michigan Assembly Plant» في ميشيجان، حيث تم بناء رينجر الحالي.

تدعي شركة فورد أن الهيكل الأمامي المشكل هيدروليكيًا يوفر مساحة أكبر في حجرة المحرك لمحرك V6 الجديد لتقنيات الدفع الأخرى. كما أنها تفتح الجزء الأمامي من الشاحنة للسماح بتدفق المزيد من الهواء إلى الرادياتير، مما يساعد في الحفاظ على انخفاض درجات الحرارة أثناء الجر أو حمل الأحمال الثقيلة.

سينطلق الجيل القادم من رينجر على نسخة معدلة من هذه المنصة بتصميم وهندسة بقيادة مركز تطوير منتجات فورد في أستراليا بالتعاون مع فريق دولي من المصممين والمهندسين المتخصصين في جميع أنحاء العالم.

وسيتم فتح دفاتر الطلبات للجيل القادم من رينجر في أوروبا في أواخر عام 2022 لتسليمها للعملاء في أوائل عام 2023. ونتوقع أن تظهر النسخة الأمريكية لأول مرة رسميًا في عام 2022 كنموذج 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *