لاعبة التنس المصرية ميار شريف تسطر إنجازا جديدا وتدخل ضمن أفضل خمسين لاعبة تنس في العالم

بعد ستة شهور من دخولها ضمن تصنيف أفضل 100 لاعبة تنس حول العالم تسطر اليوم لاعبة التنس المصرية ميار شريف إنجازا جديدا يفتخر به كل مصري بل كل عربي.

من هي ميار شريف

لاعبة التنس الأرضي المصرية  ميار شريف احمد عبدالعزيز من مواليد القاهرة سنة 1996، يمينه اليد، حصلت البطلة المصرية ميار شريف على درجة البكالريوس من جامعة بردين الواقعة في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية وتسكن حاليا في القاهرة.

إنجازاتها  الرياضية

لعبت الدولية المصرية في بطولة ITF للسيدات حيث فازت ميار شريف بثمان بطولات فردية وستة بطولات زوجية، كما شاركت ميار مع المنتخب المصري لكرة اليد للسيدات محققةً الفوز عشر مرات وأربعة عشر خسارة، أيضاً فازت المصرية ميار شريف بدورة الألعاب الأفريقية لعام ٢٠١٩، وشاركت أيضا في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

التصنيف الحالي للمصرية ميار شريف

تحتل بطلة التنس الأرضي للسيدات المصرية ميار شريف التصنيف ال45 ضمن أفضل خمسين لاعبة تنس فردي حول العالم،و لم تكتف بالألقاب الفردية فقط بل وسجلت التصنيف ال 98 ضمن أفضل لاعبات تنس زوجتي حول العالم

آخر الإنجازات العظيمة التي حققتها المصرية ميار شريف

تأهلت البطلة المصرية ميار شيف إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جارس) حيث تصنف هذه البطولة ثاني بطولات جراند سلام الأربع الكبرى وهي (بطولة استراليا المفتوحة للتنس، بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جارس)، بطولة ويمبلدون، بطولة أمريكا المفتوحة للتنس)، وقد جاء هذا التأهل بعد أن فازت ميار شريف على الأوكرانية مارتا كوستيوك بمجموعتين مقابل لا شي حيث فازت في الأولى 6|3 وانتهت الثانية بفوز المصرية 7|5.

وبهذا الإنجاز العظيم تتأهل ميار شريف إلى دور  ال64 من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جارس) لتكون هي أول لاعبة مصرية تحقق فوز في هذه البطولة وتضع قدما في دور ال64، ستقابل ميار شريف السلوفينية تمارا زيدانسيك في الدور ال64 من البطولة حيث ستعقد المباراة يوم الخميس المقبل تاريخ 26 مايو، بعد هذا الإنجاز ارتقت ميار شريف إلى التصنيف  ال45 في تصنيف افضل لاعبات تنس حول العالم.

كما أن البطلة سبق لها وأن تأهلت في بطولة استراليا المفتوحة للتنس إلى دور ال 64 لتودع البطولة، على يد السلوفينية كايا يوفان العام الماضي، وأما بالنسبة لبطولة (رولان جارس) فهذه ليست المرة الأولى لها حيث شاركت في عام 2020 إلا أنها ودعت البطولة من الدور الأول.

التعليقات مغلقة.