أخبار الرياضة

نادي الميريا يتأهل إلى الدوري الأسباني الممتاز وفرحة تركي آل شيخ

نادي الميريا يتأهل الى الدوري الأسباني الممتاز

بعد تعادله في آخر مباراة ضد نادي ليغانس نادي الميريا يتأهل إلى الدوري الأسباني الممتاز بعدما توج نادي الميريا بطلاً للدوري الأسباني الدرجة الثانية، كما هو معروف أن مالك نادي الميريا الأسباني هو الشيخ تركي آل شيخ  رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السُّعُودية.

نادي الميريا الأسباني

نادي الميريا هو نادي كرة قدم أسباني من مدينة المرية الواقعة في منطقة أندلوسيا بإسبانيا، تأسس نادي الميريا في 26 يوليو 1989 بعد دمج ناديين أسبانيين وهم نادي آلمريا الرياضي ونادي مجموعة ديبرتيفو آلمريا وكانا هم الممثلان لمدينة آلمرية سابقاً حيث كونا اتحاداً واحدا  وهو الاسم الحالي للنادي (نادي الميريا)، يخوض نادي الميريا الأسباني مبارياته الرسمية على ملعبه الذي يبلغ سعته 20 ألف متفرج (ملعب مديترنيانو) الذي يعني البحر المتوسط وتم افتتاح الملعب في عام 2004.

المالك الحالي لنادي الميريا الأسباني

في عام 2019 اشترى رئيس الترفية بالسعودية الشيخ تركي آل الشيخ نادي الميريا بقيمة 20 مليون يورو ليصبح تركي الشيخ اكبر مالك ومساهم في النادي.

صعود نادي الميريا إلى الدوري الأسباني الممتاز

صعد نادي الميريا الأسباني إلى الدوري الأسباني الممتاز  بعد تعادله مع نادي ليغانس في مباراته الأخيرة والمصيرية  بنتيجة 2-2، هذا وقد حقق نادي الميريا الدوري الأسباني الدرجة الثانية برصيد واحد وثمانون نقطة متعادلاً بالنقاط مع نادي بلد الوليد، وقد حقق نادي الميريا الدوري بقيادة مدربه الكبير خوان روبي الذي صرح بعد المباراة محتفلاً بصعود ناديه إلى الدرجة الممتاز قائلا :”أشعر بالسعادة لقيادتي فريق ألميريا والتأهل للدرجة الأولى”.

نادي الميريا يفوز بالدوري الأسباني الدرجة الثانية
نادي الميريا يفوز بالدوري الأسباني الدرجة الثانية

 

ردة فعل مالك النادي تركي آل الشيخ وتصريحه تجاه المغاربة

عبر رئيس نادي الميريا ورئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السُّعُودية تركي آل شيخ عن فرحته بهذا الإنجاز لفريقه عبر تويتر قائلا :”‏‏الحمدلله يارب، بطل الدوري”  وارفق معت غريدته على توتير علمين وهما علما السُّعُودية وأسبانيا كما نشر لقطات التقطتها الكاميرات أثناء فرحته مع لاعبي فريقه نادي الميريا الأسباني.

كما شكر رئيس نادي الميريا الجماهير المغربية على تفاعلهم وحضورهم في الملعب لتشجيع نادي الميريا في مباراته المصيرية ضد نادي ليغانيس قائلا :”شعب المغرب الأخوة الغاليين أشكركم من قلبي … لما يكون معي في الملعب مئات من أهلي في المغرب ويشجعون من قلب … تعجز كلماتي عن شكركم”.

السابق
رحلة الحج أيام العثمانين كانت تستغرق ستة وثلاثين يوماً في الذهاب
التالي
أسعار الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك اليوم الثلاثاء 31-5-2022