تاريخ تأسيس نادي برشلونة وبطولاته التاريخية التي حققها

قام هانز جامبر رجل الأعمال السويسري  بتأسيس نادي برشلونة لكرة القدم عام 1899، ليصبح منذ ذلك رمزًا للثقافة الكتالونية والشعب الكتالوني، ويعرف نادي برشلونة لكرة القدم بأنه من أشهر الأندية في أسبانيا من حيث الجوائز التي حصدها، كما أنه أحد أنجح الأندية الرياضية في أوروبا، حيث حقق الفوز في 10 مباريات على مستوى القارة الأوروبية من تنظيم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بما في ذلك حصوله على 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، التي كان آخرها في موسم 2010-2011.

من هو مؤسس نادي برشلونة؟

إن شعار نادي برشلونة لكرة القدم “أكثر من مجرد نادي” يصف بدقة هدف النادي ومهمته. فنادي برشلونة يمثل نظامًا ذا قيمة للمجتمع من خلال تبنيه للبرامج الرياضية وبرامج التضامن والتكافل.

مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم

تشكل مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم الكيان الذي يتمكن من خلاله نادي برشلونة الرياضي من الإيفاء بمسؤوليته الاجتماعية المشتركة. وتعتمد جميع المشاريع على الأهداف التالية :

بطولات نادي برشلونة
من هو مؤسس نادي برشلونة؟
  • استخدام الرياضة كركيزة للمجتمع.
  • تعزيز التعليم الرياضي وما له من قيم إيجابية.
  • التركيز على الأطفال والمراهقين كمستفيدين من الرياضة.
  • إبراز إقليم كتالونيا من خلال نادي برشلونة لكرة القدم.

بطولات نادي برشلونة

وقد حقق برشلونة العديد من البطولات في دوري أبطال أوروبا في العالم وعددها خمس، الأولي في موسم 91- 91 وأخر لقب عام 2014 بقيادة لويس إنريكي، وتمكن من الوصول إلي نصف نهائي الدوري 16 مرة بينما لعب في النهائي ثماني مرات، وقد قدمنا لكم من خلال هذا الموضوع معلومات عن نشأة نادي برشلونة ومؤسسة والبطولات التي حققها.

التعليقات مغلقة.