طريقة عمل الرقاق الناشف على البوتاجاز في المنزل بأقل التكاليف

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تقوم كل ربة منزل في طريقة عمل الرقاق حيث أنه طبق رئيسي يتم تقديمه مع اللحوم الضاني في عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا جميعا بالخير واليمن والبركات، ونظرا لازدياد الإقبال على شراؤه في هذا الوقت من العام، تبحث بعض ربات المنزل عن طريقة عمله في المنزل بأقل التكاليف، وننشر إليكم أسهل طريقة عمل رقاق في المنزل وبدون فرن وبأقل التكاليف.

الرقاق في العيد

الرقاق من أبرز مظاهر العيد الكبير، حيث يتم تناوله بأكثر من طريقه، يعتبره البعض وجبة مفضلة في الفطار ويتناولوا بالحليب، كما يتم عمل صواني الرقاق باللحمة المفرومة، وأيضا البعض يقوم بعمل فتة العيد حيث يتم تناول الرقاق بالشربة، ولذلك الرقاق الناشف هو طبق رئيسي في العيد ولا يمكن الاستغناء عنه.

طريقة عمل الرقاق الناشف

يتزايد الإقبال على شراء الرقاق مع اقتراب العيد، بينما تفضل بعض السيدات عمل الرقاق في المنزل، حيث أن عجينة الرقاق هي سهلة وغير مكلفة ولا تحتاج لمكونات كثيرة، وسوف نقدم لكم طريقة تسوية الرقاق بدون فرن.

ما هي مكونات عجينة الرقاق؟

  • 4 كوب دقيق.
  • كوب ونصف من الماء.
  • ملعقة صغيرة ملح.

ما هي طريقه عمل الرقاق؟

نضع الدقيق مع الملح ونضيف الماء ونعجن جيدا العجين سواء بالايد أو بالعجان، حتى نحصل عجينة متجانسة ولا تلصق في الايد، ثم نترك العجينة تترتاح بأن نرش دقيق في طبق ثم نغطيها حتى لاتنشف ونتركها لمدة نصف ساعة.

طريقة عمل الرقاق الناشف
كيف اعمل الرقاق الناشف؟

 

بعد أن ترتاح نقوم بتقطيع العجينة لكور صغيرة، ونغطيها ونتركها لمدة ربع ساعة مرة أخرى حتى ترتاح، بعد ذلك نقوم بفرد على كورة على حدى مع رش الدقيق حتى لا تلتصق ونستمر في الفرد حتى تصبح دائرية الشكل وبحجم الطاسة التي سيتم التسوية فيها على البوتوجاز، بعد الانتهاء من فرد جميع الكور، نبدأ في التسوية بأن نضع الطاسة التيفال حتى لا يلتصق بها العجين، ونتركها تسخن ثم نضع العجينة المفردة حتى تتماسك، وعملية التسوية لا تستغرق سوى دقيقة، ثم بعد تسوية الرقاق يتم تنشيفه حتى يصبح مقرمش بأن نشعل النار مرة أخرى عليه حتى يصبح رقاق ناشف.

Comments are closed.

UA-200036862-1