صحة

افضل 5 اطعمه صيفية لأنقاص الوزن بأقصي سرعة

ولي فصل الشتاء ببرودته الشديدة التي كانت سببا رئيسيا في ارتدائك المعاطف الثقيلة وبالتالي أخفاء الوزن الزائد الذي اكتسبتيه عزيزتي حواء  أثناء فصل الشتاء، فنحن نعلم جيدا إن قدوم فصل  الصيف يعتبر مشكلة  لحواء التي زاد وزنها خلال موسم الشتاء.

لذا من الضروري البحث عن ابسط  وسيلة لإنقاص الوزن بأقصى سرعة حتي تستطيع حواء أن ترتدي ما يحلو لها من ملابس علي احدث صيحات الموضة، لذا نقدم لك اليوم أطعمة  صحية لإنقاص الوزن بالإضافة الي  قدرة هذه الأطعمة علي تهيئة درجة حرارة الجسم وبالتالي  تساعدك  علي تحمل درجة الحرارة في الصيف.

1- الفواكه والخضروات النيئة :

الحل الأمثل لأنقاص الوزن بصورة طبيعية وامنة ودون استخدام اي  اجهزة رياضية أو عقاقير ننصحك بأكل الفواكه والخضروات النيئة وادراجها في برنامجك الغذائي اليومي،فقد اثبتت احدث الدراسات العلمية إن الفواكه والخضروات تساعد علي انقاص الوزن بشكل اسرع من غيرها من المواد الغذائية الأخرى، وذلك لان هناك حقيقة علمية اكدت ان جسم الانسان لديه ميل لحرق  مزيد من السعرات الحرارية بنسبة 16% عن طريق تناول الفواكه والخضروات النيئة، علاوة علي ذلك الخضروات التي تم طبخها تفقد عناصر غذائية طبيعية وايضا تزيد من استهلاك الدهون.

 2- دقيق الشوفان :
 يعتبر دقيق الشوفان هو الخيار الجيد لأنقاص الوزن بسهولة ويسر، فالشوفان يساعد علي  منع تراكم الدهون في الجسم , بالاضافة الي انه غني بالألياف ويساعد علي الحد من شهيتك , وبالتالي يمنع الأفراط في تناول الطعام , ويعتبر دقيق الشوفالن هو الخيار الأفضل لأنقاص الوزن لانه يوفر لك المزيد من الطاقة ويساعد علي الحد من اّلام الجوع ايضا , بالأضافة الي قدرة دقيق الشوفان علي حرق الدهون بشكل اسرع و جعل الجسم في حالة من النشاط والحيوية.

3-السلطة :

لإنقاص الوزن بفاعلية دون اي اثار جانبية ننصحك بأكل السلطة , حيث تعتبر السلطة  غنية بالمواد الغذائية الأساسية بالإضافة الي قدرتها علي خفض الدهون  وملء المعدة وحرق السعرات الحرارية الزائدة عن الجسم.

4- اللبن الرائب :
 

لإنقاص الوزن ننصحك  بشرب اللبن الرائب من الحليب البقري منزوع الدم، حيث يحتوي كوب اللبن الرائب علي 56 سعرا حراريا ليكون مصدرا من مصادر البروتين الوفير والفيتامينات والكالسيوم , كما يمكنك تناول الرائب مع القليل من الفواكه المقطعة لتحصل علي مذاق جميل وغذاء صحي.

5- البقول :
يمكنك الاعتماد علي البقول الغير مطهية لإنقاص الوزن، فتناولك للفول الأخضر و الفاصوليا مفيد في انقاص الوزن، حيث يمكن ل50 جراما من البقول الغير مطهية  إن توفر 140 سعرا حراريا ناهيك عن القيمة الغذائية الموجودة فيها  حيث توجد بها كمية وفيرة من البروتينات النباتية وتوفر قدرة هائلة علي توفير الإحساس بالشبع الذي تريده.

السابق
سياحة امريكا .. واجمل الاماكن السياحية فى اريزونا
التالي
اكتشف الانشطة والأماكن الترفيهية في دبي

اترك تعليقاً