أفضل ماسك للبشرة الدهنية والحبوب

تتشكل البشرة الدهنية عن طريق زيادة إفرازات الدهن، والتي تُعرف أيضًا باسم الزهم، والتي تعمل على ترطيب الإفرازات الدهنية للجلد، ولكن إذا تجاوزت الحدود ، فإنها تغلق المسام وتتواجد الفطريات فوق سطح الجلد، مما تلحق الضرر بالطبقة الخارجية من الجلد المسؤولة عن الحماية.

قناع للبشرة الدهنية وحب الشباب

العسل والقرفة
وهو أفضل قناع للبشرة الدهنية والحبيبية، لأن العسل يعمل على حماية البشرة من البكتيريا المسببة لحب الشباب والفطريات لاحتوائه على مضادات الأكسدة، تدعم القرفة مفعول العسل عن طريق تنظيف البشرة بخلط ملعقة عسل مع ملعقة قرفة وتوزيع الخليط بالتساوي على الوجه، اتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اشطف الوجه بالماء، ويمكن عمل الماسك يكرر ثلاث مرات في الأسبوع لنتيجة رائعة.

زيت شجرة الشاي

ثبت فعاليته في علاج حب الشباب لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا، والتي تمنع العدوى وتكافحها، لذلك يتم استخدامه كقناع للبشرة الدهنية والحبيبية، وذلك بإضافة القليل من زيت القرنفل لكمية زيت شجرة الشاي.  ثم وزعى الخليط على الوجه بالمثل، دلكي بلطف بقطعة قطن معقمة، اتركه لمدة 15 دقيقة، واشطف الوجه بالماء للحصول على نتيجة فعالة، يمكن تكرار القناع مرتين في الأسبوع لنتيجة جيدة.

الشوفان والعسل

من بين القوائم الأولية التي تندرج تحت العنوان قناع للبشرة الدهنية وحب الشباب يحدث هذا لأن الشوفان يزيل خلايا الجلد الميتة والتي بدورها تهيج الجلد، يعمل العسل على تغذية وترطيب ومنع وتكوين الشوائب على سطح الجلد عن طريق خلط نصف كوب من دقيق الشوفان في القليل من الماء الدافئ،ويضاف القليل من العسل لعمل خليط متجانس،  وزعيه على الوجه بحركات دائرية واشطف الوجه بعد مدة لا تقل عن 20 دقيقة لنتيجة رائعة، ويمكن تكرار القناع مرة واحدة في الأسبوع.

ليمون  عسل و لبن

من الماسكات الفعالة للبشرة الدهنية التي تقضي على البثور بالإضافة إلى التخلص من البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة، وذلك عن طريق مزج كميات متساوية من عصير الليمون والحليب والعسل وتوزيع الخليط على الوجه مع الشحوم بلطف وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اشطف الوجه بالماء وكرر الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

زبادي

يعمل على التحكم في مستوى الحموضة في الجلد والتخلص من الالتهابات الجلدية التي تؤدي إلى علاج حب الشباب، لذلك يدخل تحت عنوان قناع البشرة الدهنية والمحببة، وذلك بتوزيع القليل من الزبادي على الوجه وتركه في نفس الوقت 20 دقيقة على الأقل ثم يشطف الوجه بالماء، استخدمى الزبادي يوميًا للحصول على بشرة صافية.

نصائح مهمة للعناية بالبشرة الدهنية

  • نظف البشرة جيداً باستخدام المستحضر المناسب للبشرة الدهنية وتجنب استخدام الصابون لاحتوائه على مادة قلوية تعمل على إتلاف البشرة.
  • استخدم واقي الشمس وتجنب التعرض لأشعةها الحارقة، حيث أنه يحتوي على الأشعة فوق البنفسجية التي تفقد الطبقة الواقية من الجلد.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على بروتينات مهمة للبشرة كجزء من خطوات العناية بالبشرة الدهنية.
  • بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي جيد، تناول الكثير من الماء، لأن الماء يفيد الجسم بشكل عام، مثل التخلص من السموم، والجلد بشكل خاص، مثل مقاومة الجفاف.
  • من الضروري عدم ترك مستحضرات التجميل على الوجه لفترات طويلة، إضافة إلى ضرورة إيجاد مستحضرات تناسب نوع البشرة وصلاحيتها للاستخدام.
  • احرصي على ترطيب البشرة يوميًا باستخدام المرطبات الطبيعية مثل العسل وتجنب المرطبات الكيماوية وكذلك تقشير البشرة مرة في الأسبوع باستخدام السكر والليمون.

التعليقات مغلقة.