أفضل الطرق المنزلية للتخلص من الكحة بأنواعها

بحلول فصل الشتاء، يبدأ الكثير من الناس المعاناة من الكحة بأنواعها المختلفة الشديدة المصحوبة بالبلغم، أوالجافة، ولكي يتم التخلص من الكحة يجب تناول أدوية ومعظم هذه الأدوية مذاقها غير مقبول لدى الكثير من الناس، و بعض الناس لا يرغب في اللجوء إلى الأدوية.

واليوم سوف نستعرض معاً أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج الكحة، وهي علاجات منزلية وتتواجد في كل منزل.

العسل الأبيض

يعتبر عسل النحل هو أقوى علاج للكحة وذلك بسبب ما يحتويه من أنزيمات عالية بالإضافة إلى أن العسل مضاد طبيعي للجراثيم، وأفضل شيء للعسل الأبيض أنه يمكن أعطاؤه لصغار السن وللكبار.

طريقة استخدام العسل كعلاج للكحة طارد للبلغم
يتم تناول ثلاث ملاعق يومياً للكبار، ومعلقة واحدة للأطفال فوق سنتين.

المياه المالحة

تعمل المياه المالحة على التخلص من الألم الناتج عن الكحة بالإضافة إلى أنها تعتبر علاج فعال لطرد البلغم وتهدئه الكحة.

طريقة استخدام المياه المالحة لعلاج الكحة
نحضر كوب من الماء الدافيء، ثم نضيف عليه معلقة كبيرة من الملح، ويتم التقليب جيداً لمدة 15 ثانية، وبذلك سوف نحصل على محلول ملحي، نستخدمه كغرغرة على مدار اليوم.

البخار

عند الإصابة بالكحة فالبخار من أفضل طرق العلاج المنزلية، فهو يعمل على توسعة الشعب الهوائية، ويطرد البلغم بشكل نهائي، وبشكل خاص إذا قمنا بوضع بعض القطرات من زيت الزيتون، والذي يعمل على التخلص من السعال كما أنه مضاد طبيعي للفيروسات والميكروبات والالتهابات.

طريقة استخدام بخار الماء لعلاج الكحة

نحضر إناء عميق ثم نضع فيه مقدار كافي من الماء ونتركه حتي يبدأ في الغليان ويظهر لنا البخار، نترك الماء يغلي لفترة قصيرة ثم نرفعه من على النار ونضيف عليه معلقة من زيت الزيتون النقي، ونحضر منشفة جافة ونضعها على الرأس ونقترب من الإناء ولكن بكل حذر حتى لا ينسكب الإناء ونبدأ في استنشاق البخار.

التعليقات مغلقة.