التخطي إلى المحتوى

كود الطالب الذي يبحث طلاب المراحل التعليمية عن كيفية الحصول عليه، وذلك مع اقتراب موعد الامتحانات للترم الأول، والذي بدونه لم يتمكن الطلاب من حضور الاختبارات، لذلك نقدم رابط مباشر للحصول على الكود، كما نوضح خطوات بسيطة وسهلة يجب اتباعها لتسهيل الحصول على الكود الخاص بكل طالب.

خطوات الاستعلام عن كود الطالب

وضعت وزارة التربية والتعليم عدة خطوات لابد من اتباعها، لكي يتمكن كل طالب من الحصول على الكود الخاص به، والذي من خلاله يتمكن في حضور الامتحانات المخصصة للترم، ونوضح هذه الخطوات في السطور القليلة القادمة.

  • أولاً يجب على الطالب الحصول على الرابط المباشر للدخول.
  • ثانياً يتم إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب في المربعات المخصصة له. ثم يجب تحديد نوع الطالب سواء ذكر أو أنثى.
  • وبعد ذلك يتم إدخال تاريخ ميلاد الطالب في خانته المخصصة لذلك.
  • وأخر خطوة يجب الضغط على كلمة استعلام، وعلى الفور يظهر للطالب الكود الخاص به، الذي يمكنه من تأدية الاختبارات والدخول عبر المنصات التعليمية الالكترونية.

رابط استخراج أكواد الطلاب

بعد إعلان وزير التربية والتعليم حول تأجيل تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك بعد أخر جلسة تم عقدها من خلال مجلس الوزراء، والتي أقرت تأجيل أمتحانات كافة المراحل التعليمية المصرية إلى أجل غير مسمى، حتى وضع فترة غير محددة خلال المجلس وهي بعد انتهاء أجازة نصف العام، والوضع الحالي وقتها هو الوحيد الذي يقرر مصير الامتحانات من حيث تأديتها أم إلغائها أم تأديتها بأسلوب معين، ولابد لكل الطلاب الحصول على الكود الخاص به.

مع قرب انتهاء الفترة المحددة لتحديد الأسلوب المتبع للاختبارات، حيث أنه لا يستطيع الطالب تأدية الامتحان الا بالكود الخاص به، ويمكن الدخول على الرابط التالي للحصول على الكود مباشرةً http://www.moe.gov.eg.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *