ضبط تشكيل عصابي للنصب على المواطنين من خلال "فيس بوك" بالنزهة

ضبط تشكيل عصابي للنصب على المواطنين من خلال "فيس بوك" بالنزهة
ضبط تشكيل عصابي للنصب على المواطنين من خلال "فيس بوك" بالنزهة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضبط تشكيل عصابي للنصب على المواطنين من خلال "فيس بوك" بالنزهة, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 01:01 مساءً

ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، القبض على أمريكى ومصرى كونا تشكيلا عصابيا بالنزهة للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال صفحات فيس بوك بزعم تحويل مليونى دولار لمساعدة الفقراء.

وكانت أجهزة الأمن تلقت بلاغا من صاحب مكتب مقاولات مقيم بمحافظة الإسماعيلية، بتعرفه من خلال موقع " فيس بوك "على سيدة ادعت له أنها تحمل جنسية دولة أجنبية وزعمت له امتلاكها مبلغ (2 مليون دولار أمريكى) وترغب في تحويلها للبلاد بقصد التبرع بهم في أعمال الخير ومساعدة الأسر الفقيرة.

وأوهمته بوصول المبلغ داخل حقيبة دبلوماسية تابعة لسفارة دولتها بالبلاد إلى ميناء القاهرة الجوى وطلبت منه تحويل مبلغ مالى 62 ألف جنيه مصرى كرسوم إدارية ومصاريف شحن على أحد الحسابات البنكية بالبلاد خاص بأحد الأشخاص – مندوب شركة الشحن - المُكلف بإنهاء إجراءات تسليم الحقيبة الدبلوماسية لــــه.

وعقب إيداع المبلغ، تم غلق كافة الهواتف والمواقع الإلكترونية الخاصة بالمشكو في حقها.

الأمن يصادر 5 آلاف قطعة سلاح وينفذ 2.2 مليون حكم قضائى خلال شهر

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء تلك الواقعة (شخصين أحدهما حمل جنسية دولة أفريقية والآخر مصرى، مقيمان بمحافظة القاهرة).

وقام المتهمان بممارسة نشاطًا احتياليًا واسع النطاق في الاستيلاء على أموال المواطنين المصريين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعى عن طريق إنشاء صفحات إلكترونية احتيالية على موقع "فيس بوك" بأسماء أشخاص وهمية يحملون جنسية بعض الدول الأجنبية، ثم يقومان بإرسال طلب صداقة لضحاياهما وإيهامهم بامتلاكهم ثروة طائلة من ملايين الدولارات ويرغبان في استثمارها أو التبرع بها لأعمال الخير ومساعدة الأُسر الفقيرة بالبلاد "خلافًا للحقيقة " وعقب إقناع الضحايا يتم إيهامهم بوصول المبلغ إلى ميناء القاهرة الجوى داخل حقيبة دبلوماسية مؤمنة مُرسلة عن طريق إحدى السفارات بالقاهرة ويطلبون من ضحاياهم تحويل مبالغ مالية كرسوم إدارية ومصاريف شحن لإنهاء إجراءات استلام الحقيبة الدبلوماسية.

ويتولى الأفريقى إنشاء تلك الصفحات الإلكترونية الاحتيالية مستغلًا مهارته الفائقة في التعامل على تطبيقات الحواسب الآلية والهواتف المحمولة والتواصل مع ضحاياه، بينما يتولى الثانى تلقى المبالغ المالية المستولى عليها من خلال إيداعات بنكية بحسابه البنكى، وعقب ذلك يقوم بسحبها والاستيلاء على قيمتها واقتسامها فيما بينهما، وأضافت التحريات أن المتهمين يستأجران شقق سكنية بدائرتى قسم شرطة "النزهة، البساتين" حتى يكونا بمنأى عن ضبطهما وملاحقة ضحاياهما.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وعُثر بحوزتهما على (جهاز حاسب آلى محمول "لاب توب" - 4 هواتف محمولة بداخلهم شرائح اتصالات "مصرية، دولية"- بطاقتى دفع إلكترونى منسوبتان لأحد البنوك الأفريقية باسم المتهم الأول- مبلغ مالى من متحصلات نشاطهما الإجرامى).

بمواجهة المُتهمين بما أسفرت عنه التحريات أقرا بنشاطهما الإجرامى، وأمكن تحديد بيانات 5 مواطنين تعرضوا لوقائع احتيال من قبل المتهمين بالأسلوب الإجرامى المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

السابق الأمن يبحث عن مسرب فيديوهات الراقصة جوهرة
التالى تغريم مالك قناة ltc ومقدم برنامج رآي عام 10 آلاف جنيه لكل منهما.. لهذا السبب