أخبار عاجلة

انطلاق معرض الخريجين العالمي في دبي في نوفمبر المقبل

انطلاق معرض الخريجين العالمي في دبي في نوفمبر المقبل
انطلاق معرض الخريجين العالمي في دبي في نوفمبر المقبل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق معرض الخريجين العالمي في دبي في نوفمبر المقبل, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2019 03:08 مساءً

انطلاق معرض الخريجين العالمي في دبي في نوفمبر المقبل

هلا الجريّد - دبي الأحد, 10/27/2019 - 12:19

تنطلق نسخة جديدة من معرض الخريجين العالمي، الملتقى العالمي للفنانين والمصممين، في 12 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 16 نوفمبر 2019، بهدف ابتكار مشاريع تعود بتأثير إيجابي على العالم وسيكون المعرض أضخم الملتقيات وأكثرها تنوعاً في العالم للجامعات والخريجين الذين يعملون على إطلاق ابتكارات مؤثرة اجتماعياً.

تأثير إيجابي

ويتوقع للنسخة الخامسة هذا العام أن تستقطب أكثر من 150 خريجاً من 43 دولة إلى إمارة دبي، وتتضمن مواضيعها استكشاف المجالات التي يمكن للابتكار أن يسهم من خلالها بإحداث تأثير إيجابي على الفرد والمنزل والمجتمع والمدينة والكوكب. وفي أعقاب التوسعة التي طالت أرض المعرض، تستضيف نسخة هذا العام منه أكبر ملتقى للجامعات على الإطلاق، لا سيّما بعد استقبال القائمين عليه رقماً قياسياً جديداً من طلبات المشاركة. وسيضم معرض الخريجين العالمي 150 مشروعاً من مختلف التخصصات، بحيث تستعرض أبرز الابتكارات من الجامعات في الأسواق الناشئة.

ويتضمن البرنامج أيضاً مؤتمر "الابتكار من أجل الأثر الاجتماعي"، وبرنامج ريادة الأعمال للخريجين المشاركين، وسيقام المعرض على هامش أسبوع دبي للتصميم ويستقبل زواره من الجمهور مجاناً.

مؤتمراً مخصصاً للأكاديميين والخبراء 

ومن جهة أخرى، يستضيف معرض الخريجين العالمي يوم الاثنين، 11 نوفمبر، مؤتمراً مخصصاً للأكاديميين والخبراء في القطاع ، تحت عنوان "الابتكار من أجل الأثر الاجتماعي"، وذلك بغية الارتقاء بمستويات التبادل المعرفي بين المؤسسات.  ويستطلع المؤتمر سُبل تحويل الجامعات في جميع أنحاء العالم إلى عوامل محفزة للتنمية المستدامة، فضلاً عن الاستفادة من تجارب الأساتذة والخريجين ورواد الأعمال والأطراف المعنية الأخرى. كما سيُسلط الضوء على الدروس المستفادة من المبادرات الحالية والتي تعتمد على الابتكار لضمان التنمية العادلة والمستدامة في مجالات التكنولوجيا والعمارة والتصميم. ويقام المؤتمر بتنظيم مؤسسة "مجتمع جميل" المتخصصة بالمشاريع الاجتماعية.

برنامج ريادة الأعمال 

ويُعد برنامج ريادة الأعمال مبادرة جديدة تُطرح في عام 2019 لدعم مشاريع الخريجين بدءاً من أولى خطواتها وصولاً إلى مرحلة إطلاقها في السوق. وتتمثل المرحلة الأولى من البرنامج في إتمام تدريب إلكتروني يُغطي أساسيات التفكير التجاري وطرق إنشاء شركة اجتماعية ناشئة. ومن ثم سيتم اختيار ما يصل إلى 20 مشروعاً لحضور مخيّم تدريبي في دبي بغية بلورة المفاهيم الناشئة والمهارات الترويجية الخاصة بها.

 استقطاب المواهب الابتكارية الشابة 

وفي المرحلة النهائية، سيتم تعريف المشاركين على المسرّعات والجهات المعنية العاملة في مجال ريادة الأعمال بدبي بغية استكشاف الفرص التعاونية المحتملة. ويتجسد الهدف من البرنامج في إتاحة الفرصة للمشاريع المشاركة في معرض الخريجين العالمي لتخضع للمزيد من التطوير بالتزامن مع استقطاب المواهب الابتكارية الشابة من جميع أنحاء العالم للانضمام إلى منظومة ريادة الأعمال في دبي.     

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

السابق "النواب الأردني" يوافق على مقترح قانون يمنع الحكومة من استيراد الغاز من إسرائيل
التالى خارجية النواب: خطاب الملك أمام البرلمان الأوروبي تاريخي