أخبار عاجلة
سر مكافأة "غوغل" لمواطن سعودي -
عالم القوات الخاصة...جهاز جديد يرى خلف الجدران -
روسيا تعلن عن مشروع جديد لإنتاج الذهب في السودان -

أسابيع السند.. مشروع لدعم المسار المهني والأكاديمي لدى الشباب

أسابيع السند.. مشروع لدعم المسار المهني والأكاديمي لدى الشباب
أسابيع السند.. مشروع لدعم المسار المهني والأكاديمي لدى الشباب

دمشق-سانا

أطلق فريق سند التنموي أمس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وجمعية نور للتنمية مشروعاً جديداً بعنوان (أسابيع السند) حيث تأتي الفعالية التي أقيمت في دمشق لدعم المسار الأكاديمي للشباب السوري وتشجيعه على إكمال تحصيله العلمي إضافة إلى تعريفه بالبحث العلمي وأدواته.

ابراهيم دقمان مدير المشروع بيّن لسانا الشبابية أن المشروع يرمي إلى دعم الشباب الجامعي من كل الاختصاصات وتوعيته بالخيارات المتاحة أمامه عن طريق فعاليات ومحاضرات وملتقيات وورشات عمل تمتد لثلاثة أسابيع “وهو ما يتماهى مع غايات الفريق في رفد الشريحة الشابة علمياً ومهنياً وتشجيعها على إطلاق مشاريعها الخاصة والريادية”.

ويعرف المشروع حسب المدرب فادي اسبر الطلاب بأنواع الماجستير في سورية ومتطلباته ويوضح الفرق بين الماجستير المهني والأكاديمي بالإضافة إلى إقامته ورشات عمل متخصصة حول كيفية تحضير وكتابة البحث العلمي.

فيما لفت أنس راعي البلها مدير قسم التواصل في الفريق إلى أن المشروع يضم برنامجاً خاصاً لرفد الدراسة الجامعية للشباب من خلال تقديم المنح الدراسية أو تطوير مهاراتهم الأكاديمية في البحث العلمي أو اختيار التخصص المناسب ويعمل هذا البرنامج بالتحديد على كل ما يتعلق بالمسار الأكاديمي للشباب وسبل تطوير إنجازاتهم الدراسية.

برنامج دعم المسار المهني والتوظيف هو البرنامج الذي يعنى بتقديم الدعم لفئات الشباب الباحثين عن عمل وذلك من خلال تقديم التدريبات والمهارات والخبرات اللازمة لدخولهم السوق سواء كانت هذه الخبرات شخصية أو مهنية ويتخصص هذا البرنامج في فرص التوظيف أو التدريب أو تطوير المسار المهني الشخصي وذلك بحسب ما أوضحته رنيم السمان أحد أعضاء الفريق.

ونوهت المستفيدة شهد الهلال سنة ثانية طب أسنان بالخدمات التي يقدمها المشروع ومنها استشارات تخص الجانب المهني للخريجين الشباب ما شجعها على الالتحاق به لمعرفة أهم الأدوات والتقنيات اللازمة لتطوير آليات العمل لدى الشباب ونقلها إلى مستوى أكثر احترافية.

لمياء الرداوي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

السابق نُشطاء ليبيون ويمنيون يُنظمون وقفات احتجاجية أمام سفارات الإمارات في أوروبا
التالى وزير العدل السعودى يبحث مع النائب العام الروسى سبل تعزيز التعاون القضائى