أخبار عاجلة
أسئلة في اتجاه آخر! -
أ.د.محمد طالب عبيدات السعادة الحقيقية -
منوعات و فن -
منوعات و فن -

برنامج تطوعي لتعليم الأطفال التفكير الإبداعي

برنامج تطوعي لتعليم الأطفال التفكير الإبداعي
برنامج تطوعي لتعليم الأطفال التفكير الإبداعي

دمشق-سانا

تطوير قدرة التفكير الإبداعي وابتكار الحلول للمشاكل عند الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 10 إلى 13 سنة هو هدف البرنامج التدريبي الذي أطلقه فريق (المبدعون) التطوعي والذي يتضمن أيضاً أنشطة موازية موجهة للآباء لمساعدتهم على تنمية قدرات ابنائهم.

مديرة البرنامج هادية حلواني أوضحت لـ سانا الشبابية أن “الفريق قام بتصميم هذا البرنامج المتكامل لتحقيق حالة من التوازن بين جهود الآباء وجهود الأطفال بما يكفل النجاح في بناء شخصية الطفل نفسياً وفكرياً واجتماعياً بالإضافة إلى تقديم الاستشارات التربوية للأمهات والمربين”.

وقالت: نعمل من خلال كادر تطوعي ومتخصص على توفير دورات تدريبية للأطفال لتطوير تفكيرهم ومهاراتهم وتتضمن قبعات التفكير الست (وهي مجموعة من الاستراتيجيات والأساليب التي يمكن أن يستخدمها الشخص أثناء قيامه بالتفكير ليصل إلى أعلى درجات النجاح في الحياة) ومهارات تحمل المسؤولية واكتشاف الأهداف وتحقيقها وغرس القيم لدى الأطفال إضافة إلى برامج تدريبية للآباء والمربين منها فنون التربية الإيجابية للمربين.

كما يعمل الفريق حسب حلواني على اكساب المستفيدين القدرة على تحديد المشكلات وكيفية إيجاد الحلول الإبداعية لها وتوجيههم نحو طريق النجاح المرحلي للوصول غلى نجاحات مستقبلية أكثر.

المتطوعة ليلى العلي أكدت أنها تسعى برفقة الكادر الشبابي المشرف على البرنامج إلى اكتشاف ما يحبه الأطفال وما يرغبون به وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم وخاصة أنهم يظهرون وعياً عميقاً وتفاعلاً كبيراً.

وعبّر كل من الأطفال هبة لطفي وأحمد عرابي ونتالي الصالح ونور سروجي عن سعادتهم بالتدريبات التي يخضعون لها حيث مكنتهم من تعلم الكثير من الأشياء الجديدة كما أنها ساعدتهم على التعرف إلى بعضهم البعض جيداً.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

السابق الهزيمة تحاصر الحوثي في جبهات الجوف
التالى محكمة الاحتلال ترفض الاستئناف المقدّم ضد قرار رفض الإفراج عن الأسير الشوبكي