أخبار عاجلة
لقد بلغنا سن الرشد -
جمعيات الصداقة الدولية رسائل سلام للعالم -
المزايا التقاعدية غير عادلة -
بالفيديو.. ترامب يستعرض "الوحش" في سباق دايتونا -
بالفيديو.. ترامب يستعرض بسيارته في سباق دايتونا -
منوعات و فن -

تحالف ماليزي يدعو لتضافر الجهود لوقف خطة ترامب التصفوية

تحالف ماليزي يدعو لتضافر الجهود لوقف خطة ترامب التصفوية
تحالف ماليزي يدعو لتضافر الجهود لوقف خطة ترامب التصفوية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحالف ماليزي يدعو لتضافر الجهود لوقف خطة ترامب التصفوية, اليوم السبت 1 فبراير 2020 08:41 صباحاً

رام الله - دنيا الوطن

عقدت مؤسسة القدس ماليزيا ضمن "تحالف أنقذوا القدس" المكون من مجموعة من المنظمات الماليزية -صباح اليوم الجمعة (31 يناير)- مؤتمرًا صحفيًّا في العاصمة الماليزية كوالالمبور؛ تعبيرا عن موقف المجتمع الماليزي الرافض لخطة الرئيس الأمريكي للسلام المعروفة باسم "صفقة القرن" .

وعبر ممثلو المنظمات الماليزية عن رفضهم التام لأي اتفاق أو خطة لا تضمن حقوق الشعب الفلسطيني بأرضه، وحق العودة لجميع أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات، وعدّوا أن خطة الرئيس الأمريكي تضمن بقاء نظام الفصل العنصري ضد الفلسطينيين دون منحهم أي جزء من الكرامة والحرية أو السلام وسيكون الازدهار الاقتصادي فقط للصهاينة، في حين ستبقى المناطق الفلسطينية مفككة على غرار دولة البانتوستان وتحت السيطرة الكاملة لجهاز الأمن الإسرائيلي.

كما طالب ممثلو المنظمات الماليزية حكومة ماليزيا بالضغط في الأمم المتحدة لعقد اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث وإدانة خطة الرئيس الأمريكي، كما دعوا إلى تضافر جهود المجتمع الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية ودول عدم الانحياز لوقف هذه الخطة الرامية للإبادة الكاملة لحقوق الشعب الفلسطيني.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة القدس ماليزيا د. شريف أبو شمالة: إن من يطلع على ما قدمه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في ما يسميه "خطة السلام"، يعلم أن تلك الخطة كتبها المتطرفون الصهاينة، لتلبي جميع أطماع الكيان الصهيوني، والقضاء على جميع حقوق ومصالح الشعب الفلسطيني في أرضه وعودة اللاجئين وسيادته، مضيفا أن الفلسطينيين يريدون دولتهم بكامل مقدساتها ومدنها وترابها من النهر إلى البحر وليس ما تقدمه مشاريع التصفية.

كما شكر المنظمات الماليزية والشعب الماليزي على دعمهم المستمر والدائم للقضية الفلسطينية ومواقفهم المبدئية من حقوق الشعب الفلسطيني.

وفي خطوة رمزية، اختتم ممثلو المنظمات المشاركة في المؤتمر موقفهم بفرم وتقطيع خطة ترمب التصفوية وخرائطها المرفقة تعبيرا عن رفضهم هذه الخطة جملة وتفصيلا.

السابق "بينهم سعوديون وسودانيون".. طرفا النزاع في اليمن يتفقان على تبادل أسرى
التالى (كوفيد 19): تراجع طفيف في الإصابات بالصين وحالات تعافي بألمانيا