أخبار عاجلة
"حالة وعي" تجتاح الشباب التونسي -
وباء الديكة -
الأهمية الاستراتيجية لجولة عمران خان -
رأي الوطن: سوريا .. صورتان تعكسان حقيقة التآمر -
ليس ضد تركيا فقط بل دفاع عن الكرد -
هل يبوح النيل بسره الرهيب..؟ -

في ذكرى ميلاده الـ53.. 12 فيلما من بطولة مصطفى قمر

في ذكرى ميلاده الـ53.. 12 فيلما من بطولة مصطفى قمر
في ذكرى ميلاده الـ53.. 12 فيلما من بطولة مصطفى قمر

تحل اليوم (22 سبتمبر) ذكرى ميلاد الفنان مصطفى قمر الـ53، والذي ولد في الإسكندرية وتعرف على الملحن حميد الشاعري في حفل بالعجمي وسمعه وشجعه على الانتقال إلى القاهرة، حيث كانت بدايته الفنية.

عُرف مصطفى قمر في بادئ الأمر كمطرب وملحن، ولكنه امتهن التمثيل في أكثر من عمل فني ودرامي، بجانب الدبلجة الصوتية في عدد من الرسوم المتحركة.

وتستعرض "الشروق" أهم أعمال مصطفى قمر الفنية.

• الأعمال السينمائية

1- الحب الأول

تدور قصة الفيلم حول خالد، الشاب الخجول الذي يجسد شخصيته مصطفى قمر، في إطار رومانسي، والفيلم من إنتاج عام 1999، وإخراج حامد سعيد، وسيناريو أحمد البيه، وإنتاج هاني جرجس، وشاركه البطولة عدد من الممثلين مثل مني زكي وهاني رمزي وحنان ترك وطارق لطفي.

2- حبك نار

يناقش الفيلم قضية اثنين من أكبر وأغنى العائلات المنحدرة من الصعيد، وانتقلوا للعيش بالإسكندرية، إلا أن الثأر بينهما ما زال مستمرًا، والذي يقف عائقًا أمام قصة حب شاب وفتاة من أبناء العائلتين، والفيلم إنتاج عام 2004، وإخراج إيهاب راضي، وتأليف أحمد يوسف وإيهاب راضي.

3- قلب جرىء

يدور الفيلم في إطار رومانسي غنائي من إنتاج عام 2002، بطولة مصطفى قمر وياسمين عبدالعزيز، ويحكي قصة عالم مصري يكتشف علاجا جديدا، وتقتل مافيا تجارة الأدوية العالم المصري، ليكمل شبيهه الدور ويعيش مع أبنائه وابنة عمه.

4- بحبك وأنا كمان

الفيلم من إنتاج 2003، قصة رضا زايد، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد النجار، وتدور أحداثه حول الشاب المغني نور حمدي الذي تتولى خالته رعايته وتربيته عقب وفاة والديه، إلى أن يجتمع بالنجمة المشهورة فريدة فتحي التي تجسد شخصيتها سمية الخشاب، فيقعا في الحب.

5- أصحاب ولا بيزنس

أنتج الفيلم العدل جروب، وأخرجه علي إدريس، وتدور أحداثه حول اندلاع الانتفاضة الفلسطينية والتضامن مع القضية، ويشارك مصطفى قمر البطولة كلًا من هاني سلامة ونور وعمرو واكد.

6- البطل

تدور أحداث الفيلم حول ثورة 1919 في الإسكندرية، وتجمع الصداقة بين حودة النجار الذي يهوى الملاكمة، وبيترو الذي يهوى الغناء ويجسد شخصيته مصطفى قمر، وحسن عامل المطبعة الذي يؤمن بالثورة، من إنتاج 1997، وأخرجه مجدي أحمد علي.

7- حريم كريم

الفيلم كوميدي مصري إنتاج عام 2005، وتدور أحداثه حول رجل وزوجته، التي تنفصل عنه بسبب سوء التفاهم، ويحاول طوال الفيلم إظهار الحقيقة لها، ويستعين ببعض من صديقاته في الجامعة لحل المشكلة، إلا أنهم يورطوه أكثر.

8- عصابة الدكتور عمر

تدور أحداث الفيلم حول دكتور عمر، الطبيب النفسي الذي يعالج بأساليب حديثة من الخارج، إلى أن يقابل ريم التي تجسد شخصيتها ياسمين عبدالعزيز، ويعالجها من مرض السرقة، والفيلم إنتاج عام 2007، وتدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي غنائي.

9- جوه اللعبة

الفيلم إنتاج عام 2012، وبطولة مصطفى قمر، وريهام عبد الغفور، ومحمد لطفي، وتدور أحداثه في إطار تشويقي حول وقوع جريمة قتل ومحاولات البحث وراء الجاني والتمسك بكل خيوط القضية حتى يتمكنا في نهاية المطاف من الإمساك بالقاتل.

10- مفيش فايدة

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي حول موظف يواجه الكثير من المشكلات في حياته، لاعتقاده أن ثراءه يمكن أن يذلل له كل العقبات، ولكنه يكتشف في النهاية أن لا علاقة للمال بالسعادة، والفيلم من إنتاج 2008، وتأليف لؤي السيد، وإخراج حاتم فريد.

11- فين قلبي

تدور أحداث الفيلم في قالب رومانسي كوميدي، حول رجل يتزوج من الفتاة التي كان يحبها، وبالرغم من ذلك لا يزال قلبه بعد الزواج معلقًا بحبه القديم، ليعيش طوال الوقت في صراع بينهما، الفيلم من إنتاج عام 2017، وبطولة وتأليف مصطفى قمر، وإخراج إيهاب راضي.

12- قهوة بورصة مصر

فيلم جديد إنتاج العام لم يعرض بعد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي واجتماعي، من خلال العادات والتقاليد التي تلائم الأسرة المصرية، ويتضمن كوكبة من النجوم بجانب مصطفى قمر، مثل حسن حسني، وعلاء مرسي، ومحمد لطفي، وصلاح عبدالله، ولطفي لبيب، والفيلم إنتاج دينا خورشيد وأحمد دياب، وسيناريو وحوار غادة حنفي وعلاء مرسي، وإخراج أحمد نور.

السابق مصر خالية من الالتهاب السحائي..رئيس الطب الوقائي: شائعات|فيديو
التالى أكرم حسنى يتبرع بمبلغ مالي لإحدى الجمعيات الخيرية