أخبار عاجلة
سفارة الكويت توجه رسالة إلى رعاياها في بيروت -
بنتلي تستعد لإطلاق Flying Spur الفارهة -
نوبيا تكشف عن هاتف ذكي بشاشتين -
تنجب 44 طفلاً بعمر 36 عاماً -

جرافيتى نجم ليفربول وقادة حرب أكتوبر يزين جدران مدرسة بـ بسيون

جرافيتى نجم ليفربول وقادة حرب أكتوبر يزين جدران مدرسة بـ بسيون
جرافيتى نجم ليفربول وقادة حرب أكتوبر يزين جدران مدرسة بـ بسيون

جددت محافظ الغربية، مدرسة اللاعب محمد صلاح الثانوية الصناعية العسكرية بمركز بسيون، بعد إعادة تجديدها وتطويرها على أحدث النظم وتجديد الملاعب والفصول ودورات المياه والورش، وتم وضع اسم اللاعب على المدرسة بعد أن أطلق محافظ الغربية السابق اللواء أحمد ضيف صقر اسم اللاعب على المدرسة، التى تخرج منها، تقديرا له بعد إحرازه هدفى صعود المنتخب المصرى إلى كأس العالم.

"دوت مصر" أجرى جولة داخل المدرسة بعد الانتهاء أعمال التجديد، وعلى مدخل البوابة من ناحية اليمين تم رسم صورة جرافيتى للاعب الدولى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى لتكون واجهة للمدرسة أمام الزائرين، كما تم تغيير اسم المدرسة من مدرسة بسيون الثانوية الصناعية إلى مدرسة محمد صلاح الثانوية الصناعية العسكرية، وتم رفع كفاءة الملعب الخماسى وتنجيله بالنجيل الصناعى، وتجديد شامل لجميع مبانى المدرسة والفصول، وتجديد دورات المياه، وتجديد ورش المدرسة وعددها 14 ورشة، إلى جانب تجديد المكتبة وتزويدها بسلسلة كبيرة من الكتب فى مختلف المجالات، وتجديد معامل الحاسب الآلى والتكنولوجيا.

 

وتزين جدران المدرسة بقادة القوات المسلحة الذى سطروا ملحمة وطنية خلال حرب أكتوبر المجيدة وهم المشير أحمد إسماعيل، والفريق سعد الدين الشاذلى ابن مركز بسيون بمحافظة الغربية، والمشير محمد الجمسى، والمشير أحمد بدوي، والمشير محمد على فهمى، والمشير محمد عبد الحليم أبو غزالة، والمشير محمد حسين طنطاوى، والفريق أول فؤاد ذكرى.

 

كما تضم المدرسة لأول مرة فصل لتعليم التربية العسكرية، يقدم فيه عدد من ضباط القوات المسلحة، محاضرات للطلاب، للتعرف على بطولات أبطال القوات المسلحة، وما يقدمه الأبطال البواسل من تضحيات لحفظ أمن وسلامة الوطن.

 

ويضم الفصل "بروجيكتور"، وسبورة ذكية، لوحات إضاحية، ويتم تدريس مادة العسكرية وفقا للمنهج المطور، والاستغناء عن الكتاب الورقى لتيسير توصيل المعلومة للطلبة.

 

وكشف طلعت على الترياقى رئيس قسم السيارات بالمدرسة، والذى تخرج منه اللاعب محمد صلاح، إن اللاعب كان نموذجا للطالب الملتزم طوال سنوات الدراسة، ولم تحدث منه أى مشكلة طوال فترة دراسته حتى تخرجه من المدرسة عام 2007، ويحظى بحب واحترام جميع المدرسين بالمدرسة كما كان ملتزم أدبيا وأخلاقيا وعدم افتعاله لأى مشكلة مع أى من زملائه.

 

وأضاف أن اللاعب كان يستأذن قبل الغياب عن المدرسة لحضور التدريب مع نادى المقاولون العرب، وكان يعشق لعب كرة القدم مع زملائه بالمدرسة وكان زملائه يحبون اللعب معه فى فريق واحد والفوز على باقى فرق أقسام المدرسة، موضحا أن اللاعب تخرج من المدرسة بمجموع 75%.

 

من جانبه أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية لـ"دوت مصر"، إن تكلفة تجديد المدرسة بلغت 12 مليون جنيه وتم الانتهاء منها فى فترة قصيرة لا تتجاوز عام، حيث تم إدراجها ضمن 27 مدرسة جديدة تم افتتاحها بنطاق المحافظة مع بداية العام الدراسى الجديد، لافتاً إلى أنه تم رفع كفاءة 27 فصلا و14 ورشة وتنجيل الملعب الخماسى بالنجيل الصناعى، وتجديد غرف الحاسب الآلى ومعامل التكنولوجيا وتزويدها بأحدث الأجهزة.

 

وأضاف المحافظ، أن تكلفة إنشاء المدارس الجديدة تخطت 253 مليون جنيه، وتم الاتفاق مع هيئة الأبنية التعليمية خلال العام المالى الحالى لإنشاء 30 مدرسة جديدة بتكلفة 400 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه لأول مرة بمحافظة الغربية، تصل كثافة الطلاب بالفصول لـ45 طالبا، وهناك خطة لتقليلها خلال السنوات القادمة لـ35 طالبا بالفصل الواحد.

 

 

 

 

السابق الجيش اللبنانى وقوى الأمن يحاولون فتح الطرق المؤدية لمطار بيروت
التالى الحاصل على برونزية العالم بالسومو يكشف عن أصعب مواجهات بالبطولة