أخبار عاجلة
بالفيديو.. ترامب يستعرض "الوحش" في سباق دايتونا -
بالفيديو.. ترامب يستعرض بسيارته في سباق دايتونا -
منوعات و فن -
فوائد ماء البصل -
منوعات و فن -

بريطانيا تقدم مشروع قرار إلى مجلس الأمن لسحب المرتزقة والميليشيات من ليبيا

بريطانيا تقدم مشروع قرار إلى مجلس الأمن لسحب المرتزقة والميليشيات من ليبيا
بريطانيا تقدم مشروع قرار إلى مجلس الأمن لسحب المرتزقة والميليشيات من ليبيا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بريطانيا تقدم مشروع قرار إلى مجلس الأمن لسحب المرتزقة والميليشيات من ليبيا, اليوم السبت 1 فبراير 2020 10:16 صباحاً

بريطانيا تقدم مشروع قرار إلى مجلس الأمن لسحب المرتزقة والميليشيات من ليبيا

تقدمت بريطانيا لشركائها فى مجلس الأمن الدولى، مساء أمس الجمعة، بمشروع قرار معدل حول ليبيا، يُطالب بسحب المرتزقة والميليشيات الإرهابية من هناك.

ووفقا لوكالة "فرانس برس" الإخبارية الفرنسية الرسمية، أعرب مشروع القرار البريطانى "عن قلق المجلس من الانخراط المتزايد للمرتزقة فى ليبيا"، كما أنه يذكر بالالتزامات الدولية التى جرى التعهد بها فى برلين يوم 19 يناير المنقضى، من أجل احترام حظر الأسلحة المفروض على ليبيا منذ عام 2011، بما يشمل وقف كل الدعم المقدم للمرتزقة المسلحين وانسحابهم.

كما يُطالب نص مشروع القرار البريطانى "جميع الدول الأعضاء بعدم التدخل فى النزاع أو اتخاذ تدابير قد تعمل على تفاقمه".

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، قد ندد مجددًا، أول أمس الخميس، أمام مجلس الأمن بوجود مقاتلين أجانب وميليشيات مسلحة فى ليبيا، إلا أنه لم يحدد هوياتهم.

وتواجه تركيا اتهامات دولية بإرسال مقاتلين ومسلحين سوريين إلى ليبيا، وكان آخرهم هذا الأسبوع، حيث يدعم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ما يسمى بـ "حكومة الوفاق"، التى يرأسها الإخوانى فايز السراج، والتى تتمركز ميليشياتها فى العاصمة طرابلس.

كما اعترف الرئيس التركى أردوغان، أمس الجمعة، فى تصريحات لقيادات حزبه، بأنه يرسل قوات إلى ليبيا، معلنا إصراره على التواجد طرفا فى الصراع لحساب ميليشيات الوفاق، ما أثار غضبا دوليا ومحليا فى ليبيا.

كما اتهمت فرنسا الحكومة التركية بإرسال سفينة أسلحة إلى طرابلس، وهو ما أكده الناطق الرسمى باسم الجيش الوطنى الليبى اللواء أحمد المسمارى فى فيديو يرصد حمولة السفينة التركية، معلنا أن "القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية رصدت حمولة السفينة التركية التى قامت بإنزالها فى ميناء طرابلس، مساء الثلاثاء، الموافق 28 يناير 2020".

ويندد مشروع القرار البريطانى المعدل بـ"التصاعد الأخير للعنف، ويدعو الأطراف إلى التزام وقف دائم لإطلاق النار"، كما يدعو الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إبداء "رأيه بشأن الشروط اللازمة لوقف إطلاق النار"، وتقديم "مقترحات من أجل مراقبته بشكل فعال".

ويؤكد مشروع القرار البريطانى على أهمية دور الاتحاد الإفريقى وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبى فى حل النزاع الليبى، وذلك بعكس المسودة الأولى التى اكتفت بالإشارة إلى أهمية دور الدول المجاورة والمنظمات الإقليمية فى حل النزاع.

السابق متحدث الصحة يكشف عن آخر تطورات خروج المصريين من الحجر الصحي ..فيديو
التالى تجنبوا شرب الحليب.. علامات تكشف إصابتك بحالات الإسهال المزمنة.. فيديو