أخبار عاجلة

باحث فرنسي يدعو ماكرون لاتخاذ إجراءات متشددة تجاه قطر

باحث فرنسي يدعو ماكرون لاتخاذ إجراءات متشددة تجاه قطر
باحث فرنسي يدعو ماكرون لاتخاذ إجراءات متشددة تجاه قطر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
باحث فرنسي يدعو ماكرون لاتخاذ إجراءات متشددة تجاه قطر, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019 11:57 صباحاً

دعا الباحث الفرنسي السياسي بمعهد دراسات الشرق الأوسط، جيرار فيسبيير، الرئيس إيمانويل ماكرون، إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لوقف التمويل القطري للتطرف والإرهاب، ووضع رقابة صارمة في فرنسا وأوروبا على التمويل القطري للمؤسسات التي تحض على التطرف وتهدد المجتمع الأوروبي.

وفي تحليل كتبه لصحيفة "لا تريبون" الفرنسية، قال فيسسبير إن هناك جانباً مظلماً لا يراه أحد تقوم به قطر وهو تمويل العمل السياسي والديني، في إشارة إلى مزاعمها المتكررة بأنها أحد الركائز في مجال الإعلام والرياضة لقدرتها في الاستثمارات التجارية والصناعية.

وأضاف "فيسبير" أن هناك شكوكًا حول أنشطة قطر المشبوهة؛ ففي المجال الرياضي يرتبط اسم قطر بوقائع فساد ورشاوى بدليل شبهات الفساد التي طالت ملف إسناد تنظيم مونديال 2022 في الدوحة، والذي يثير الكثير من الجدل، فضلًا عن سوء المعاملة وأعمال السخرة بحق العمال خاصة المنحدرين من جنوب شرق آسيا.

وأشار الباحث الفرنسي إلى أن رئيس نادي باريس سان جيرمان ومجموعة قنوات "بي.إن.سبورت" ناصر الخليفي، أيضًا وجهت إليه اتهامات بارتكابه فسادًا نشطًا، وذلك في إطار منحه حق البث الحصري لبطولة العالم لألعاب القوى لعام 2017.

ووفقًا للباحث المتخصص في شؤون الشرق الأوسط، فإن هناك موضوعات تتعلق بقطر لا يعرفها الكثير، على سبيل المثال دعمها الثابت والموثق لمنظمات قوى الإسلام السياسي في أوروبا بعيدًا عن القيم الديمقراطية الليبرالية لأوروبا.

وأشار "فيسبيير" إلى أنه نتيجة للتوغل القطري في بريطانيا وضعت السلطات البريطانية أنشطة الدوحة تحت المراقبة، موضحة أنها اكتشفت أن قطر تستثمر بشكل مباشر أو غير مباشر في المنظمات الإسلامية في العديد من الدول الأوروبية.

السابق وكيل إمارة الحدود الشمالية يستقبل مدير عام فرع وزارة الإسكان
التالى الفيصل بمناسبة اليوم الوطني: "موطن الفخر"