أخبار عاجلة
فرنسا تتخذ إجراءات لسلامة قواتها بسوريا -
داعية سعودي يشيد بهيئة الترفيه ويكشف عن ضرورتها -
مرشحاً لجائزة محمد بن زايد للصحة العالمية -
العدوان التركي السافر -
تحقيق متميّز! -
في ذكرى تكريم محفوظ -
هل انتصر العرب في حرب أكتوبر؟ -

"آخرها تجريد لاعب من جنسيته".. مسلسل انتهاكات النظام القطرى لا ينتهى

"آخرها تجريد لاعب من جنسيته".. مسلسل انتهاكات النظام القطرى لا ينتهى
"آخرها تجريد لاعب من جنسيته".. مسلسل انتهاكات النظام القطرى لا ينتهى

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"آخرها تجريد لاعب من جنسيته".. مسلسل انتهاكات النظام القطرى لا ينتهى, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 01:15 صباحاً

واصل تميم بن حمد أمير قطر، ممارسة أعماله المنافية للأعراف، بعد أن جرد لاعب المنتخب القطري السابق بألعاب القوى سليمان حامد عبد الله من جنسيته القطرية.

وكشف المعارض القطري خالد الهيل عن أن تنظيم الحمدين يمارس شتى أنواع الاضطهاد ضد بطل قطر السابق في ألعاب القوى سليمان حامد عبد الله لدرجة تجريده من الجنسية.

ولم تكن هذه هى المرة الأولى التي تنتهك فيها حقوق القطريين، حيث قامت السلطات القطرية في سبتمبر 2017، بسحب الجنسية من شيخ قبيلة الغفران "طالب بن لاهوم بن شريم المرى" مع 55 شخصًا آخرين، من بينهم أطفال ونساء من أفراد عائلته، بعد رفض الشيخ طالب إتباع أوامره بانتقاد المملكة العربية السعودية.

وذكر موقع "قطريليكس" انتهاكات النظام القطرى ضد السيدات، إذ يمنع القضاء الوصاية على الفتيات لإباحة زواج القصر منهن، وعدم توظيف السيدات القطريات، بالإضافة إلى الانتهاكات الأخرى التى رصدتها عدد من المنظمات فى جنيف وتوجيه الاتهامات لهذا النظام.

ومع تواصل مسلسل الانتهاكات عندما بدأت أعمال بناء الاستاد عام 2014، ومنذ ذلك الحين دفع مئات العمال من مختلف أنحاء العالم أرواحهم في سبيل تحقيق حلم "تنظيم الحمدين" في استضافة مونديال 2022 مهما كان الثمن، دون مراعاة للظروف والقيم الإنسانية التي يجب أن يعمل فيها العمال حفاظًا على أرواحهم.

ووفق تقارير حقوقية موثقة، كان العمال يعملون دائمًا في ظل درجات حرارة شديدة الارتفاع، ووسط ظروف عمل لا يتم فيها الالتزام بأي معايير سلامة أو أمان، وأجورهم نحو 6 دولارات يوميًا.

السابق وكيل قطاع الأعمال: الدولة لن تتراجع عن طريق الإصلاح الاقتصادي
التالى احتفال المكتب العسكري المصري بالكويت بالذكرى الـ46 لنصر أكتوبر