أخبار عاجلة
علي الحجار يفوز بجائزة السلطان القابوس التقديرية -
تعطل الدراسة في إسرائيل بسبب تصعيد الوضع الأمني -

ولي العهد السعودي: نقدر الدور الروسي في دعم اليمن ووحدة أراضيه

ولي العهد السعودي: نقدر الدور الروسي في دعم اليمن ووحدة أراضيه

بحث مع الرئيس بوتين الشراكة الاستراتيجية والمستجدات في المنطقة

الأمير محمد بن سلمان والرئيس فلاديمير بوتين خلال ترؤسهما أمس الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية السعودية - الروسية (إ.ب.أ)

الرياض: «الشرق الأوسط»

شدد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، على أهمية استمرار التعاون وبناء الشراكة الاستراتيجية بين بلاده وروسيا الاتحادية، في كلمة ألقاها في الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية السعودية الروسية، وعلى بحث العديد من الفرص المتاحة وتنميتها، والمزيد من المشروعات الاستثمارية والإنتاجية المشتركة، بما يتوافق مع «رؤية السعودية 2030».
وأكد تقديره للدور الروسي في دعم وحدة الأراضي اليمنية وضرورة التوصل لحل سياسي، مبيناً أن بلاده تتفق مع روسيا الاتحادية على ضرورة التزام جميع الدول بميثاق الأمم المتحدة.
وكان ولي العهد السعودي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد ترأسا الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة للبلدين، في الرياض، أمس، حيث نوه الرئيس الروسي في الاجتماع بأن كبرى الشركات السعودية الروسية المشاركة تقوم بدور رئيسي في الاقتصاد بين روسيا والمملكة العربية السعودية، مشيداً بالتعاون الناجح بين الصندوق الروسي للاستثمار وصندوق الاستثمارات العامة، مشدداً على دور ولي العهد السعودي في تأسيس هذه الشراكة، مضيفاً أنه «انطلاقاً من (رؤية السعودية 2030) نأمل استفادة رجال الأعمال الروس من هذه الرؤية».
وكان الأمير محمد بن سلمان، والرئيس بوتين، قد عقدا في وقت سابق، جلسة مباحثات رسمية، استعرضت أوجه العلاقات السعودية - الروسية، ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وبحث اللقاء المزيد من الفرص الواعدة بين الجانبين في شتى المجالات بما فيها التعاون في مجال الطاقة والاستثمارات في البنية التحتية وكذلك التعاون في استقرار أسواق الطاقة بما يحقق التوازن بين مصالح المستهلكين والمنتجين.
كما تناول الاجتماع عدداً من المستجدات والتطورات، خصوصاً الأوضاع على الساحتين السورية واليمنية، وأهمية مكافحة التطرف والإرهاب والعمل على تجفيف منابعه.
وألقى الأمير عبد الله بن بندر وزير الحرس الوطني رئيس الجانب السعودي للجنة الاقتصادية السعودية - الروسية، كلمة أكد فيها استعداد الجانب السعودي، من خلال هذه اللجنة، لتحقيق الأهداف المرجوة من الخطط المستقبلية والمشروعات المشتركة، مثمناً لصندوق الاستثمار الروسي المباشر افتتاح فرعه في مدينة الرياض، وهو الفرع الأول خارج روسيا.
كما ألقى الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي المباشر كيريل ديمترييف، رئيس الجانب الروسي للجنة الاقتصادية السعودية – الروسية، كلمة تطرق خلالها إلى التعاون السعودي الروسي وحرص البلدين على تنميته والعمل من خلال اللجنة على تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين.
وألقى رؤساء الشركات السعودية والروسية كلمات، حيث تحدث كل من المهندس أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة «أرامكو» السعودية، وأندريه غورييف الرئيس التنفيذي لـ«فوساجرو»، ويوسف البنيان الرئيس التنفيذي لشركة «سابك»، وموسى باجايف، رئيس شركة «ألانس غروب».
وتطرقت كلمات رؤساء الشركات إلى مجالات التعاون بين البلدين والفرص المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي. كما تم التوقيع على محضر الاجتماع، من قبل كل من رئيسَي الجانبين السعودي والروسي في اللجنة المشتركة.

اليمن السعودية روسيا صراع اليمن

السابق الأرصاد: غدا انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 30
التالى عزوز اسماعيل: نحن فى زمن الرواية وقليل من النقاد محترفين