أخبار عاجلة
اختفاء طائرة عسكرية في تشيلي على متنها 38 شخصاً -
صور تسريحات شعر للأطفال جديدة ديسمبر 2019 -
7 فواكه تساعد على إزالة دهون البطن -
الشركات الحكومية ليست لمنافسة القطاع الخاص -

"التعليم": المناهج الجديدة تهدف لبناء شخصية مصرية بمواصفات 2030

"التعليم": المناهج الجديدة تهدف لبناء شخصية مصرية بمواصفات 2030
"التعليم": المناهج الجديدة تهدف لبناء شخصية مصرية بمواصفات 2030

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"التعليم": المناهج الجديدة تهدف لبناء شخصية مصرية بمواصفات 2030, اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019 09:41 مساءً

قالت الدكتورة نوال شلبي، مدير المركز القومي لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة بدأت منذ شهر سبتمبر 2018، بإنشاء سلسلة جديدة من مناهج التعليم، تبدأ من مرحلة رياض الأطفال، مرورًا بالصفوف الأولى للمرحلة الأبتدائية: "هذه المناهج تهدف لبناء شخصية مصرية، تمتلك مجموعة من المواصفات تريدها الدولة في خطتها 2030".

وأضافت "شلبي" خلال مداخلة لها عبر "الفيديو كونفرانس" ببرنامج "اليوم"، والذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على فضائية "DMC"، أن مصر باتت تمتلك الإطار العام للمناهج، والمشابهة إلى حد كبير بالأطر الدولية: "الإطار عبارة عن سلسلة من النماذج والمهارات الحياتية، والقيم والقضايا والتحديات، التي يجب أن يتعرف عليها الطفل المصري".

وأوضحت، أن هناك كتب بين أيدي الطلاب، تعد متكاملة ومترابطة مع بعضها البعض: "لما تدرس كتاب الباقة، أو اكتشف، هتلاقيهم بيرتبطوا ارتباط وثيق باللغة العربية والرياضيات في آن واحد".

وأكدت "شلبي"، أن الوزارة تعلم الطلاب بشكل دائم القيم والسلوكيات: "العاملين بالبيئة المدرسية بيوفروا الدعم المناسب لتنمية تلك المهارات"، مشيرة إلى أنه ولبناء منظومة تعليمية قوية، يجب على الجميع التضافر من خلال المدارس وأولياء الأمور والشارع المصري: "هي منظومة متكاملة لبناء تعليم سليم".

السابق الناتو: سنمنع "داعش" من التوغل في أفغانستان
التالى المحتجون بالعراق يحرقون مدخل ضريح بمدينة النجف