أخبار عاجلة
منوعات و فن -
ضوء أخضر بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة -
محمد براش.. كفيف ومبتور الساق ويصارع المؤبدات -
«تلفريك القدس».. تهويد الفضاء بعد الأرض -
علي.. ردد الشهادة وارتقى من ساحة التظاهر -

منفّذ اعتداء لندن خرج من السجن بـ«خدعة»

منفّذ اعتداء لندن خرج من السجن بـ«خدعة»

«داعش» يتبنى... واعتقال مهاجم سوق لاهاي

رئيس الوزراء البريطاني ووزيرة الداخلية ومفوضة شرطة العاصمة يعاينون موقع الحادث في لندن أمس (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

كشفت الشرطة البريطانية، أمس (السبت)، هوية منفّذ هجوم الطعن على جسر لندن، يوم الجمعة، الذي أودى بحياة شخصين قبل أن يتمكن شرطيون من قتله. وأثار الاعتداء الذي تبناه تنظيم «داعش»، جدلاً بين الأحزاب السياسية في بريطانيا، بعد كشف معلومات تفيد بأن المهاجم، عثمان خان، كان مداناً بالإرهاب، وأُفرج عنه مبكراً بـ«خدعة»، كما يبدو، إذ قال إنه يريد إثبات تخليه عن التطرف.

وكان خان (28 عاماً) معروفاً لدى أجهزة الأمن، بعدما أُدين بجرائم إرهابية عام 2012، وخرج من السجن في نهاية 2018 ضمن شروط تقيّد حركته وتلزمه المشاركة في جلسات لإعادة تأهيل السجناء.

ونشرت محطة «آي تي في»، أمس، رسالة كتبها خان من سجن بلمارش بلندن، عام 2012، يطلب فيها الإفراج المبكر عنه ليتسنى له «تعلم الإسلام وتعاليمه بشكل صحيح»، ويتمكن من «إثبات أنه لا يحمل الآراء المتطرفة» التي كان يؤمن بها من قبل. وأعلن {داعش}، عبر وكالة «أعماق»، أن منفذ هجوم لندن من مقاتليه، وكان يستجيب «نداءات استهداف رعايا دول التحالف» الدولي.

إلى ذلك، أعلنت الشرطة الهولندية اعتقال شخص يشتبه بضلوعه في هجوم بسكين استهدف سوقاً تجارية الجمعة في لاهاي، وأسفر عن جرح ثلاثة أشخاص.

المملكة المتحدة Europe Terror أخبار المملكة المتحدة

السابق شاهد: فيديو يشعل جدلاً واسعاً بسبب ما فعله مصري بوافد هندي بالكويت
التالى المحتجون بالعراق يحرقون مدخل ضريح بمدينة النجف