أخبار عاجلة
عباس يرفض خطة السلام الأمريكية -

أوروبا تدعو البرلمان البريطاني للتصويت على «بريكسيت» بأقرب وقت

أوروبا تدعو البرلمان البريطاني للتصويت على «بريكسيت» بأقرب وقت
أوروبا تدعو البرلمان البريطاني للتصويت على «بريكسيت» بأقرب وقت

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أوروبا تدعو البرلمان البريطاني للتصويت على «بريكسيت» بأقرب وقت, اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019 06:20 مساءً

هنأ زعماء الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي اليوم الجمعة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفوز حزبه في الانتخابات التشريعية للبلاد داعين البرلمان البريطاني الى التصويت على اتفاق الخروج من التكتل الاوروبي (بريكسيت) باقرب وقت ممكن.

وقال رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل في مؤتمر صحفي مشترك عقب ختام اليوم الثاني لقمة رسمية لزعماء الاتحاد تستمر يومين في بروكسل انه "اتاحت لي الفرصة هذا الصباح لتهنئة رئيس الوزراء جونسون بفوزه بالانتخابات ونتوقع ان يصوت البرلمان البريطاني باقرب وقت ممكن على اتفاق الخروج".

من جهتها ذكرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بالمؤتمر الصحفي "انني بدوري اقدم التهاني لرئيس الوزراء جونسون لفوزه بالانتخابات التشريعية لبلاده" متوقعة ان يتم التصديق على اتفاق الخروج من التكتل الاوروبي نهاية يناير المقبل.

وعلى صعيد متصل جدد زعماء الاتحاد الأوروبي في بيان تأكيد التزامهم بخروج بريطانيا المنظم من الاتحاد الاوروبي وفقا لاتفاق (بريكسيت) داعين الى التصديق على الاتفاق بالوقت المناسب والتنفيذ الفعال له.

واعرب الزعماء الاوروبيون عن تطلعهم الى اقامة اقرب علاقة ممكنة مع بريطانيا بالمستقبل مرحبين بقرار المفوضية الاوروبية حول اعادة تعيين ميشيل بارنييه لقيادة مفاوضات لشؤون علاقة الاتحاد بلندن خلال المستقبل.

وذكر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في وقت سابق اليوم ان فوز حزب المحافظين بالأغلبية في الانتخابات التشريعية بمنزلة "تفويض كبير جدا" من الناخبين لحكومته من اجل طي قضية اتفاق الخروج من الاتحاد الاوروبي (بريكسيت) بأسرع وقت ممكن.

وأعلنت هيئة الانتخابات البريطانية النتائج بفوز المحافظين ب364 مقعدا من مجموع 650 مقعدا في مجلس العموم الامر الذي يعطي جونسون أغلبية ب 39 مقعدا.

وينتج عن فوز جونسون منح دفعة قوية لخطته الرامية الى خروج بريطانيا من التكتل الاوروبي في نهاية يناير المقبل.

السابق علي عبد الخالق: فيلم «أغنية على الممر» تكلّف 19 ألف جنيه فقط
التالى مستشار "الوزراء" الإعلامي: غدا يوم عمل طبيعي.. و7 يناير أجازة عيد الميلاد الجديد مستشار "الوزراء" الإعلامي: غدا يوم عمل طبيعي.. و7 يناير أجازة عيد الميلاد الجديد