أخبار عاجلة

"النواب الليبي": لم نحصل إلا على التخلف والابتزاز من تركيا طيلة 4 قرون

"النواب الليبي": لم نحصل إلا على التخلف والابتزاز من تركيا طيلة 4 قرون
"النواب الليبي": لم نحصل إلا على التخلف والابتزاز من تركيا طيلة 4 قرون

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"النواب الليبي": لم نحصل إلا على التخلف والابتزاز من تركيا طيلة 4 قرون, اليوم الأحد 15 ديسمبر 2019 09:46 مساءً

قال عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، إن بلاده لم تطلب أي مساعدة أو دعمًا لوجستيًا من تركيا: "لم نحصل منها طيلة 4 قرون إلا على التخلف والابتزاز وتخلف الشعب الليبي كغيره من الشعوب العربية ثم تركونا في معاهدة لوزان ليغزونا الإيطاليون وأسلحة الجيش التركي التي أعطاها للجماعات الإرهابية أصبحت في حوزتنا".

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي في لقاء خاص عبر شاشة "on e"، على هامش مشاركته في منتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أن مصر أقرب البلاد إلى ليبيا: "لن تخذلنا في شدة أو في أي نائبة ولم تتركنا لأي عدو، ومنذ الاحتلال الإيطالي لبلادنا كانت مصر ملجأ لنا".

وتابع أن الليبيين لن يسمحوا بانتهاك أراضيهم والاعتداء على كرامتهم مهما اختلفوا: "هذه الجماعات التركية داست على القيم في كل أنحاء ليبيا، وإذا فكر أردوغان بغطرسة أن يدخل في ليبيا سيكون الليبيون صفًا واحدًا، والمعاهدة التي وقعها مع السراج ستكون في مصلحة الشعب الليبي لأنه سيتوحد ضدها".

والتقى علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، وذلك على هامش مشاركته بمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.

وأكّد عبدالعال، تفهم مصر للأوضاع في ليبيا، واعتبار مصر مجلس النواب الليبي الجسم الشرعي الوحيد الممثل للشعب الليبي، مشددًا على دعم ومساندة مجلس النواب المصرى للقوات المسلحة العربية الليبية في حربها ضد الإرهاب.

السابق عاجل ..ترامب يعلن خطة سلام للشرق الاوسط " القدس عاصمة اسرائيل "
التالى مستشار "الوزراء" الإعلامي: غدا يوم عمل طبيعي.. و7 يناير أجازة عيد الميلاد الجديد مستشار "الوزراء" الإعلامي: غدا يوم عمل طبيعي.. و7 يناير أجازة عيد الميلاد الجديد