أخبار عاجلة
أمريكا تدعو العراق إلى حماية سفارتها في بغداد -
بالفيديو.. سائق يدهس طفلة ويفشل في الهروب -
جعفر خضر.. مقعد ألهب ساحات السودان -
خالد داود المتابعة والتفتيش اكبر من المزاودين -

محسن عادل يعدد نجاحات مصر الاقتصادية في 2019

محسن عادل يعدد نجاحات مصر الاقتصادية في 2019
محسن عادل يعدد نجاحات مصر الاقتصادية في 2019

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محسن عادل يعدد نجاحات مصر الاقتصادية في 2019, اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 12:02 صباحاً

أكد محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن مصر نجحت في الانتهاء من المرحلة الأولى، من برنامج الإصلاح الاقتصادي، وحققت من خلالها مؤشرات إيجابية في الاقتصاد، وأصبحت واحدة من أكبر 3 دول في العالم، في معدل النمو، ومن الأكثر إنفاقًا على البنية التحتية في شبكة الطرق والمياه والصرف، وعمليات التطوير بالطاقة الشمسية.

وأضاف "عادل"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة "صدى البلد"، أن مصر تستقبل العام الجديد بـ"سد عالي" جديد، وهو محطة بنبان للطاقة الشمسية، سينطلق منه طاقة تمثل أكبر توليد طاقة شمسية على مستوى العالم، وتوازي حجم إنتاج السد العالي من الكهرباء.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن مصر تكتفي ذاتيا من الغاز وتصدره، فحجم اكتشافات الغاز، كان إيجابيا في الفترة الماضية، وميزان المدفوعات عاد إلى المستوى الإيجابي، فضلًا عن زيادة الصادرات وانخفاض الواردات، موضحًا أن الجنيه المصري، مصنف من أفضل 3 عملات أداء أمام الدولار في 2019، وفقا لتصنيفات المؤسسات الدولية الاقتصادية.

محسن عادل: مصر تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في سوق الدواء 2020

وأشار إلى أن هناك 6 خطوات في العام الجديد 2020، منها البدء في مرحلة الإصلاح الثانية، المرتكزة على إطلاق الطاقات الصناعية والتكنولوجية في مصر، مؤكدًا أن الاستثمار الأجنبي زاد مليار دولار خلال 3 أشهر، وهي أول مرة تحدث منذ سنتين، كما أن إجمالي الاستثمارات التي دخلت مصر خلال الشهور الماضية، حوالي 4.2 مليار دولار منهم 1.5 مليار دولار بتأسيس شركات جديدة.

وأردف أن مصر تمضي في طريق تحقيق خطة الاكتفاء الذاتي في السلع ومواد التصنيع، كما أن مصر ستركز على تحقيق الاكتفاء الذاتي في سوق الدواء عام 2020 والبتروكيماويات والمصنعات المطلوبة في السوق المحلي في الإلكترونيات.

السابق أفلام «شادي والتلمساني ونبيهة » في «الثقافة السينمائية»
التالى انطلاق مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير