أخبار عاجلة
الخارجية الكويتية تستدعي السفير الإيراني -

الجيش الليبي يسيطر بالكامل على محمية الهيشة شرق مصراتة

الجيش الليبي يسيطر بالكامل على محمية الهيشة شرق مصراتة
الجيش الليبي يسيطر بالكامل على محمية الهيشة شرق مصراتة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الليبي يسيطر بالكامل على محمية الهيشة شرق مصراتة, اليوم الجمعة 10 يناير 2020 02:11 مساءً

أعلن الجيش الليبي، اليوم الجمعة، سيطرته بالكامل على محمية الهيشة شرقي مصراتة، بعد السيطرة على منطقة الوشكة الواقعة غربي ‎سرت.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من سيطرة قوات الجيش الوطني على مدينة سرت بشكل كامل، بعملية خاطفة استغرقت 3 ساعات.

ويشن الجيش الليبي، الغارات والمعسكرات وتمركزات تابعة لقوات فايز السراج في تاجوراء شرق طرابلس، كما استهدف مواقع تابعة للمليشيات في منطقة بئر الأسطي بتاجوراء.

ومنذ 4 أبريل، يشن الجيش عملية عسكرية تحت اسم "طوفان الكرامة"، بهدف تطهير العاصمة طرابلس من المليشيات التي تسيطر عليها منذ سنوات.

وفي سياق متصل، رفض قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، مساء الخميس، الدعوة التي وجهتها أنقرة وموسكو الأربعاء لوقف إطلاق النار، معلنًا استمرار العمليات العسكرية ضد الميليشيات الموالية لحكومة الوفاق.

وبحسب بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، أعلن المشير حفتر "استمرار جهود القوات المسلحة في حربها على المجموعات الإرهابية المصنفة بقرارات من مجلس الأمن الدولي، التي ثبت عبر التجربة أنه لا سبيل لإقامة الدولة المدنية إلا بالقضاء التام عليها، حيث أن هذه المجموعات قد استولت على العاصمة طرابلس وتتلقى الدعم من بعض الدول والحكومات".

السابق 6 مهام لصندوق دعم الأشخاص ذوى الإعاقة بالتشريع الجديد
التالى مستشار "الوزراء" الإعلامي: غدا يوم عمل طبيعي.. و7 يناير أجازة عيد الميلاد الجديد مستشار "الوزراء" الإعلامي: غدا يوم عمل طبيعي.. و7 يناير أجازة عيد الميلاد الجديد