أخبار عاجلة
سيدي بوزيد.. الاستعداد لتظاهرة ايام الجهات -
بين سوسة والنفيضة: إنقلاب شاحنة وتسجيل اصابات -
سوسة: توجيه تهمة تحرش بتلميذة لحارس بمدرسة -

تمثال ليلى مراد ومسرح روماني وملاعب.. تحويل شاطئ الغرام بمطروح لعالمي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تمثال ليلى مراد ومسرح روماني وملاعب.. تحويل شاطئ الغرام بمطروح لعالمي, اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 01:19 صباحاً

أصابع ذهبية تحول شاطئ الغرام أعرق شاطئ في مدينة مرسى مطروح إلى عالمي يليق بمكانة مطروح السياحية، وذلك من خلال مد جميع الخدمات والبنية التحتية للشاطئ بجانب المطاعم والكافيتريات ومنافذ البيع ومسرح يكون بمثابة منارة ثقافية.

f555524224.jpg

وقال المهندس أحمد علي، وكيل الإسكان بمطروح، إن اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، وجه بتطوير بعض شواطئ مطروح ومنها "الغرام" لجذب مزيد من السياح الأجانب والمصريين، وتحويل لمزار سياحي عالمي على أرض المحافظة لخدمة أبنائها والمصطافين.

e0611dea13.jpg

وأشار علي لـ"الوطن"، إلى أنهم بدأوا بالفعل في أول مارس 2019 بإزالة المباني العشوائية المقامة في الشاطئ، وخلال 5 أشهر ماضية بدأوا أعمال التطوير بعد إجراء تخطيط حضاري للشاطئ، وتضمن أعمال مد البنية الأساسية كلها من مياه وصرف، فضلًا عن عمل بعض المنشآت الخدمية، ومنها إنشاء 7 مطاعم رئيسية، و3 كافيتريات على أعلى مستوى من التشطيب، وإنشاء فود كورت وهي منطقة لمطاعم الوجبات السريعة تضم 7 مطاعم وجبات سريعة.

0725c6b009.jpg

وأكد أنه تم التوسع في إنشاء دورات المياه والأدشاش وهي عبارة تخصيص 4 مناطق لدورات المياه ومنطقتين للأدشاش لتغطية الشاطئ لمساحته الكبيرة، وإنشاء 16 شاليه للإيجار اليومي، نظام الداي يوز، كما تم إنشاء مسرح على الشاطئ على الطراز الروماني أطلق عليه مسرح الفنانة ليلى مراد تخليدا لذكراها الطيبة وفنها العظيم وهو بجوار الصخرة الشهيرة وهي صخرة ليلى مراد، والتي أطلق الشاطئ على اسمها.

d5315cc156.jpg

242df27b21.jpg

ولفت إلى أنه جارِ إنشاء تمثال يوضع في مدخل الشاطئ، وجراج سيارات داخل مدخله يسع 100 سيارة، وسيتم إنشاء جراج خارجي يسع حوالي 400 سيارة، ومنطقة خاصة بالحافلات للرحلات الكبيرة، كما أنشأ مسجد وأكشاك على طراز سياحي لبيع المنتجات المختلفة كالهدايا، وإنشاء 3 ملاعب للكرة الطائرة الشاطئية ومنطقة لألعاب الأطفال.

48027d946f.jpg

7d2ba6ce58.jpg

وأوضح وكيل الإسكان في مطروح، أنه مخطط افتتاح شاطئ الغرام بعد تطويره في العيد القومي للمحافظة، والمقرر في 24 أغسطس المقبل.

السابق السفير الألماني بالقاهرة: على إيران الالتزام بوعودها
التالى مدرب غانا يتحدث عن مواجهة مالي و"فوطة" حارس المرمى أمام مصر