أخبار عاجلة
2 مليون امرأة نازحة منذ بدء الحرب -
أ.د.محمد طالب عبيدات قلب اﻷم -
أمينة عوض المقاومة هي الحياة .. حياة الشهداء -
حميد النعيمي يطلق التعداد السجلي 2020 -

دار الشروق تطلق "أخيل جريحا.. إرث جمال عبد الناصر" للسناوي

دار الشروق تطلق "أخيل جريحا.. إرث جمال عبد الناصر" للسناوي
دار الشروق تطلق "أخيل جريحا.. إرث جمال عبد الناصر" للسناوي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دار الشروق تطلق "أخيل جريحا.. إرث جمال عبد الناصر" للسناوي, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 11:03 صباحاً

تقيم دار الشروق للنشر والتوزيع، في السابعة من مساء الإثنين المقبل الموافق 28 أكتوبر الجاري، حفل إطلاق كتاب "أخيل جريحا.. إرث جمال عبد الناصر" للكاتب الصحفي عبد الله السناوي، وذلك بمكتبة الشروق بالمهندسين.

ويقدم السناوي في كتابه «محاولة لإعادة قراءة التجربة الناصرية مشروعا ونظاما وإرثا وصراعا، امتدَّ عبر العقود حتى ثورة يناير وما بعدها إلى عقود أخرى لا يعرف أحد عددها» مع التركيز على الفترة التالية لهزيمة يونيو 1967 ومحاولة ناصر مراجعة سلبيات تجربته في الحكم.

ويقدم السناوي تحليلًا لدور ناصر في إنشاء تنظيم "الضباط الأحرار" وعلاقته بالإخوان المسلمين، وقصة أزمة مارس 1954، وصولًا إلى وقوعه في فخ النكسة.

دار الشروق تطرح طبعة ثانية لكتاب "ألوان أخرى"

ويُهدي عبد الله السناوي الكتاب، الواقع في 14 فصلا و369 صفحة، إلى الأجيال الجديدة، موضحا على غلافه الخلفي أن: "تقول رواية متواترة إن الطالب جمال عبد الناصر لعب دور يوليوس قيصر في مسرحية وليم شكسبير، التي تحمل الاسم نفسه على مسرح مدرسته الثانوية".

لم يكن ممكنًا لمن شاهدوا ذلك العرض المسرحي المدرسي أن يخطر ببالهم أن الطالب الذي يُمثِّل دور يوليوس قيصر، أو يصرخ متألمًا بعبارته الشهيرة: "حتى أنت يا بروتس"، سيلقى مصيرًا مماثلًا في قابل الأيام؛ حين يتنكر له بعض رجاله ويطعنون فيه.. لماذا صعد مشروعه، وكيف خذله نظامه؟، السؤال ضروري بأي نظر جِديٍّ إلى المستقبل، بصياغة أخرى للسؤال نفسه: إلى أيِّ حدٍّ يتحمَّل عبد الناصر مسئولية ما انتهت إليه تجربته، وما تبناہ من آليات حكم ناقضت مشروعه؟".

التالى منى هلا بإطلالة أنيقة وبشرى تحتفل بالهالووين.. 10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعة