أخبار عاجلة
الجزائر... دبابات "تي-72" تجدد الجاهزية القتالية -
حجزات فندقية معلقة بين السماء والأرض -
5 فوائد مذهلة لبذور الخروع لم تعرفوها من قبل -
أربع حيل منزلية لتخسيس أردافكِ من دون رجيم -
فأرة مبتكرة بدون كابل أو بطارية -
8 تعديلات على المطبخ تساعدك على خسارة الوزن -
إلى أي مدى يضر الأكل قبل النوم مباشرة؟ -

النفط.. أكبر نزول فصلي لخام برنت هذا العام

النفط.. أكبر نزول فصلي لخام برنت هذا العام
النفط.. أكبر نزول فصلي لخام برنت هذا العام

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط.. أكبر نزول فصلي لخام برنت هذا العام, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 01:43 صباحاً

المناطق - الرياض

تراجعت أسعار النفط، أمس الاثنين، لكن خام القياس العالمي برنت تكبد أكبر خسارة فصلية له هذا العام بفعل بواعث القلق من تصاعد حرب التجارة الأميركية الصينية.

وتحدد سعر التسوية في العقود الآجلة لخام برنت عند 60.78 دولار للبرميل، منخفضة 1.13 دولار بما يعادل 1.8 بالمئة. ونزلت عقود الخام الأميركي 1.84 دولار أو 3.3 بالمئة إلى 54.07 دولار.

وزاد برنت 0.6 بالمئة في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط 1.9 بالمئة في سبتمبر بعد شهر متقلب قفزت الأسعار خلاله نحو 20 بالمئة إثر الهجمات التي قلصت إنتاج السعودية إلى النصف، لكنها عادت وفقدت كل تلك المكاسب تقريبا مع استرجاع الإنتاج سريعا.

لكن على مدار ربع السنة، تراجع برنت 8.7 بالمئة في أسوأ انخفاض فصلي منذ الربع الرابع من 2018 عندما هبطت الأسعار 35 بالمئة.

ونزل غرب تكساس 7.5 بالمئة في الربع الثالث، مع تأثر نمو الطلب على النفط جراء المخاوف من أن تكون حرب التجارة بين الولايات المتحدة والصين قد هوت بالنمو الاقتصادي العالمي إلى أدنى مستوياته في عشر سنوات.

وتحسن مؤشر مديري المشتريات الرسمي الصيني تحسنا طفيفا هذا الشهر، مرتفعا من 49.5 في أغسطس آب إلى 49.8 في سبتمبر، لكنه ظل دون مستوى الخمسين نقطة الفاصل بين النمو والانكماش مقارنة مع الشهر السابق، وفقا لما أظهرته بيانات المكتب الوطني للإحصاءات.

وحذرت الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، من عدم استقرار في الأسواق العالمية في حالة حدوث أي “فك ارتباط” بين الصين والولايات المتحدة، بعد أن قالت مصادر إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ندرس إلغاء إدراج شركات صينية بالبورصات الأميركية.

السابق وزير قطاع الأعمال العام: إعادة هيكلة الشركات واستغلال الأصول وإصلاح إداري وتشريعي أبرز محاور خطة التطوير وزير قطاع الأعمال العام: إعادة هيكلة الشركات واستغلال الأصول وإصلاح إداري وتشريعي أبرز محاور خطة التطوير
التالى صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد مصربـ 5.9% في السنة المالية 2019-2020ب