أخبار عاجلة
كيف تتجاوز الأرجنتين أزمتها؟ -
"غريتا ثونبرغ" تبني الحدث -
سوريا: التقاء قوات سورية وأمريكية... فيديو -
الحالة الجوية ليوم الثلاثاء -
أزمة حوكمة البنوك المركزية -
السذاجة تدفع للاحتيال ! -

ترامب يهدد بمحو اقتصاد تركيا.. والكونجرس يُعد عقوبات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ترامب يهدد بمحو اقتصاد تركيا.. والكونجرس يُعد عقوبات, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 10:29 صباحاً

مباشر: هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجدداً بمحو اقتصاد تركيا حال تم القضاء على الأكرد، في حين أن أعضاء بالكونجرس قاموا بإعداد عقوبات لفرضها على أنقرة بسبب توغلها في سوريا.

وقال الرئيس الأمريكي في تعليقات صحفية أمس الأربعاء، إنه قد يمحو اقتصاد تركيا حال قيامها بالقضاء على الأكراد في شمال سوريا.

وبدأت تركيا بالأمس عملية عسكرية في شمال سوريا من أجل القضاء على الممر الإرهابي في الحدود وجلب السلام والطمآنينة، على حد قول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يهدد فيها الرئيس الأمريكي بتدمير اقتصاد تركيا، حيث سبق وكتب على "تويتر" بأنه يتعهد بتدمير اقتصاد تركيا حال تجاوزها الحدود المسموح بها.

وأوضح ترامب خلال تعليقاته بالأمس أنه فعل هذا من قبل مع الإشارة إلى قضية القس برونسون، لكنه عبر عن أمله في أن يتصرف أردوغان بطريقة عقلانية.

ويأتي التدخل التركي في سوريا بعد الحصول على الضوء الأخضر من ترامب لتنفيذ تلك العملية العسكرية عن طريق سحب الولايات المتحدة قواتها من المنطقة.

وكتب ترامب في تغريدة بالأمس عبر حسابه على "تويتر": "في حالة فقد الأكراد وتركيا السيطرة، فإن الولايات المتحدة قد نقلت بالفعل اثنين من مقاتلي داعش المرتبطين بقطع الرؤوس في سوريا إلى خارجها وإلى مكان آمن تسيطر عليه الولايات المتحدة".

884f93466e.jpg

لكن في المقابل، قام الكونجرس الأمريكي بإعداد عقوبات استعداداً لفرضها على تركيا إثر قيامها بشن عملية عسكرية في شمال شرق سوريا والتي تعرف باسم "نبع السلام".

وقدم السيناتور الجمهوري "ليندسي غراهام" والسيناتور الديمقراطي "كريس فان هولين" مخططاً لفرض عقوبات إلزامية على التدخل أحادي الجانب من قبل تركيا في سوريا.

16ee8435a9.jpg

ونشر "غراهام" بنود الاتفاقية التي أبرمها مع "هولين" مع الإشارة إلى أن هذه العقوبات ستكون فورية وتُشكل عواقب بعيدة المدى بالنسبة لأردوغان وجيشه.

وكتب السيناتور الجمهوري في تغريدة أخرى أنه غالبية أعضاء الكونجرس يعتقدون أنه قد يكون من الخطأ التخلي عن الأكراد والذين كانوا حلفاء أقوياء للولايات المتحدة ضد داعش.

a5a7608768.jpg

لكن حتى الآن لم يتضح ما إذا كان هذا التشريع قد تم إقراره أم لا.

وبحلول الساعة 8:11 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقرت العملة التركية مقابل الدولار الأمريكي عند 5.8704 ليرة.

السابق اليوم.. افتتاح المؤتمر والمعرض الدولي العاشر لدول حوض البحر المتوسط «موك»
التالى «أبوظبي الإسلامي» يعتمد خدمة «سامسونج باي»