أخبار عاجلة

القصير: البنك الزراعي يصدر 145.3 ألف بطاقة ميزة

القصير: البنك الزراعي يصدر 145.3 ألف بطاقة ميزة
القصير: البنك الزراعي يصدر 145.3 ألف بطاقة ميزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القصير: البنك الزراعي يصدر 145.3 ألف بطاقة ميزة, اليوم الجمعة 12 يوليو 2019 09:02 مساءً

كشف السيد القصير رئيس مجلس ادارة البنك الزراعي المصري، عن أن مصرفه أصدر ما يزيد عن 145.3 ألف بطاقة ميزة التي تم إطلاقها مؤخرا ضمن منظومة الدفع الوطنية.

وقال فاروق إن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على إصدار بطاقات ميزة للدفع الإلكتروني، لافتا إلى أنها متاحة في جميع فروع البنك المنتشرة في الجمهورية وعددها 1210 فروع ووحدات مصرفية.

وبدأت الحكومة تطبيق منظومة الدفع الإلكترونية في جميع الجهات الحكومية وأجهزة الدولة لسداد المواطنين مستحقات الجهات الحكومية المختلفة باستخدام البطاقات الإلكترونية بجميع أنواعها، أول مايو الماضي.

وحددت وزارة المالية في وقت سابق 5 بنوك تعمل في السوق المحلية هي "الأهلي المصري، ومصر والقاهرة والتجاري الدولي، والزراعي المصري"، بتوفير بطاقات مسبقة الدفع "ميزة" مجانا دون أي مصاريف للمواطنين لمدة 6 شهور، وذلك تشجيعا لهم على استخدامها.

ويستعد البنك المركزي المصري من خلال البنوك العاملة في السوق المحلية وعددها 38 بنكا بإصدار نحو 20 مليون بطاقة ميزة خلال 3 سنوات لتطبيق خطة الدولة الرامية إلى تحقيق الشمول المالي وتقليل الاعتماد على "الكاش" وزيادة معدلات الدفع الإلكتروني في شتى المدفوعات داخل الدولة.

وأعلنت وزارة المالية تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني التي تُلزم الجهات كافة والمواطنين بسداد أي مبالغ تتجاوز قيمتها الـ500 جنيه إلكترونيا، ويمكن سداد المبالغ الأقل من 500 جنيه "كاش"، بينما سيجري سداد رسوم إضافية تمثل مصروفات إدارية لمن أراد سداد ما فوق هذا المبلغ خارج المنظومة الإلكترونية بنسبة 10%، وأن المبالغ التي تزيد عن 10 آلاف جنيه يجري سدادها من خلال فروع البنوك العاملة بالسوق المصرفية.  

السابق وزارة الاتصالات تكرم الطلاب خريجي مبادرة "مبرمجي المستقبل"
التالى صعود النفط مع تراجع المخزونات الأمريكية