أخبار عاجلة
كيف تكون صديق الأسود...فيديو -
أفضل توجهات ديكور المطابخ في 2019 -
"جيميل" تطرح تحديثا يسمح بميزة غريبة غير مسبوقة -
فيديو "الطفل المريض" يحرج رئيس وزراء بريطانيا -
ارتفاع التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في مدن مصر -

توسعات للمستثمرين بالتزامن مع عزم الحكومة خفضا جديدا لأسعار الطاقة

توسعات للمستثمرين بالتزامن مع عزم الحكومة خفضا جديدا لأسعار الطاقة
توسعات للمستثمرين بالتزامن مع عزم الحكومة خفضا جديدا لأسعار الطاقة

رحب عدد من الصناع بتشكيل الحكومة لجنة جديدة لاعادة تسعير الطاقة للمصانع، وسط انباء عن خفض جديد للتعريفة بالتزامن مع خفض البنك المركزى الفائدة، وهو ما سيدفع الصناع لاجراء توسعات نوعية للاستفادة من هذا القرار الذى سيخفض تكلفة التصنيع بشكل كبير.

كانت الحكومة اعلنت الاسبوع الماضى على لسان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، تشكيل مجلس الوزراء لجنة لدراسة مقترحات خفض أسعار الطاقة للمصانع بحيث تشمل إعادة النظر فى أسعار الكهرباء.

وشهدت الفترة الماضية تخفيض أسعار الغاز لمصانع الأسمنت من 8 دولارات إلى 6 دولارات للمتر المكعب، كما تم خفض الغاز لعدد من المصانع من بينها الحديد والصلب من 7 دولارات إلى 5.5 دولار.

محرم هلال نائب اتحاد المستثمرين قال إن الوقت الآن اكثر من مناسب لخفض تكلفة التصنيع بالتزامن مع التحسن الكبير الذى يشهده الاقتصاد، بالاضافة إلى انخفاض اسعار الدولار وتحسن مؤشرات قطاع السياحة والاستثمار.

واضاف هلال ان خفض اسعار الطاقة ينعش مناخ الاستثمار ويدفع الصناع للقيام بالمزيد من التوسعات النوعية خلال الفترة المقبلة.

كذلك قال وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء ان خفض تكلفة الطاقة ترفع القدرة التنافسية للصادرات المصرية فى الخارج، كما انها تعمل على زيادة معدلات الانتاج.

واضاف جمال الدين ان تراجع تكلفة الاستثمار فى مصر يدفع المستثمرين الاجانب إلى ضخ المزيد من رءوس الاموال فى السوق، وهو ما سينعكس وبشدة على مؤشرات نمو الاقتصاد.

السابق الملابس الجاهزة: حالة ركود كبيرة تضرب الأسواق.. و«الجمعة البيضاء» حركت الأسواق بعض الشئ
التالى معارض دوسلدورف: التغليف والتعبئة تساهم في دعم قطاع الصناعة بالشرق الأوسط وأفريقيا معارض دوسلدورف: التغليف والتعبئة تساهم في دعم قطاع الصناعة بالشرق الأوسط وأفريقيا