أخبار عاجلة
شركة ألمانية تطلق سيارة مقاومة لرصاص المسدس -

الباركود شرط أساسي للسفر.. ودليل صحة التأشيرة والبرنامج

الباركود شرط أساسي للسفر.. ودليل صحة التأشيرة والبرنامج
الباركود شرط أساسي للسفر.. ودليل صحة التأشيرة والبرنامج

«السياحة» تطالب المواطنين بالتعامل مع الشركات المسجلة فقط على بوابة العمرة
مراجعة ملفات العمرة قبل السفر بـ72 ساعة ضرورة لضمان صحة إجراءات السفر

ناشدت غرفة شركات السياحة المواطنين الراغبين فى أداء العمرة اللجوء إلى شركات السياحة لتنفيذ الرحلة والسفر من خلالها. وأكدت الغرفة أن قرار رئيس الوزراء الخاص بإنشاء بوابة العمرة المصرية باعتبارها المنصة الإلكترونية الوحيدة لرحلات العمرة أكد على أن تنظيم العمرة قاصر على شركات السياحة، كما تضمن ضرورة استخراج باركود لكل معتمر عن طريق شركة السياحة كشرط أساسى للسفر، كما ناشدت الغرفة المعتمرين التأكد من شركات السياحة من استخراج الباركود الخاص بهم قبل التوجه إلى المطارات والمنافذ حتى لا يتم تأجيل الرحلة لحين استخراجه.

يأتى ذلك بعد قرار تأجيل سفر مجموعة من المعتمرين فى اليوم الأول لرحلات العمرة. بسبب عدم حصول هؤلاء المعتمرين على الباركود الخاص بكل منهم من بوابة العمرة المصرية.

وأكد باسل السيسى نائب رئيس غرفة شركات السياحة أن الغرفة أطلقت حملة توعية موسعة بجميع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى للتوعية بالتعامل مع بوابة العمرة وتحذير المواطنين الراغبين فى أداء العمرة من التعامل مع السماسرة والوسطاء الذين يجوبون المحافظات للترويج لبرامج وهمية وبأسعار مرتفعة بعيدا عن شركات السياحة. وحذرت الحملة من أن التعامل مع الوسطاء لن يمكن المواطن من الحصول على رمز «الباركود» الذى يعد شرطا أساسيا للسماح بالسفر من المطارات والمنافذ البرية.

وأضاف أيضا أن الغرفة أكدت على شركات السياحة سرعة التسجيل على البوابة، وهو ما تم بالفعل وتم استكمال الإجراءات، كما طالبتهم بسرعة تسجيل بيانات معتمريهم لاستخراج الباركود الخاص بكل معتمر وتتواصل الغرفة مع جميع الشركات لحل أية مشاكل تواجههم. وأكد أن البوابة سوف تسهم كثيرا فى تسهيل الإجراءات وتيسير السفر من المنافذ والمطارات. مشيرا إلى أن هناك ارتياحا وإشادة كبيرة من الشركات بالتعامل من خلال البوابة.

ومن جانبه أكد أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة والمستشار التنفيذى والمتحدث الرسمى لبوابة العمرة المصرية أن حصول المعتمر على رمز «الباركود» يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، ويتيح «الباركود» للجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالما والتدخل الفورى لحل أى مشاكل تواجهه.

وأضاف أن إنشاء البوابة جاء للتسهيل على المواطنين وضمان حقوقهم ولتكون المنصة الإلكترونية الوحيدة لتنظيم الرحلات من خلال شركات السياحة وتحت رقابة وزارة السياحة.. مشيرا إلى أن البوابة سهلت جميع الإجراءات للمواطن الذى له حق اختيار الشركة التى ستقوم بتنظيم رحلته من خلال الشركات المسجلة على البوابة، فجميع الشركات المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة مسجلة على البوابة. وطالب المواطنين الراغبين فى أداء مناسك العمرة ضرورة التعامل مع شركات السياحة المسجلة فقط على البوابة الالكترونية للعمرة والتى تقوم بتنفيذ الرحلات تحت الإشراف الكامل لوزارة السياحة ومتابعة لحظية من غرفة الشركات لضمان نجاح الموسم وحقوق المواطنين.

وفى سياق متصل طالبت غرفة شركة السياحة، من الشركات المنظمة لرحلات العمرة توجيه ملفاتها للمراجعة على بوابة العمرة المصرية قبل تاريخ السفر بـ 72 ساعة على الأقل، حتى تتمكن الشركة من الحصول على الباركود التنظيمى لمعتمريها قبل السفر بوقت كاف؛ حرصا على إنجاح الموسم وراحة المعتمرين. وقالت «الغرفة» فى خطاب رسمى تم توجيهه إلى الشركات إنه تلاحظ قيام شركات السياحة المنفذة لرحلات العمرة بتوجيه ملفاتها للمراجعة على بوابة العمرة من خلال السياحة الدينية بوزارة السياحة، قبل تاريخ السفر بوقت قليل جدا، مما يتسبب فى حدوث حالة ضغط على جميع عناصر المنظومة، ويؤثر سلبا على سفر المعتمرين فى التوقيتات المحددة.

السابق الإسترليني يرتفع إلى أعلى من 1.32 دولار مع بدء الانتخابات البريطانية
التالى باحث اقتصادي: أسعى لحل المشاكل التصديرية للرمان في أسيوط