أخبار عاجلة
عباس يرفض خطة السلام الأمريكية -

غرفة السياحة تحذر الشركات الأجنبية المتقاعسة.. وتعد قوائم سوداء بالمخالفين

غرفة السياحة تحذر الشركات الأجنبية المتقاعسة.. وتعد قوائم سوداء بالمخالفين
غرفة السياحة تحذر الشركات الأجنبية المتقاعسة.. وتعد قوائم سوداء بالمخالفين

تلقت غرفة شركات السياحة شكاوى جديدة من شركات سياحية مصرية ضد شركائها الاجانب من منظمى الرحلات فى عدد من البلدان الأوروبية والآسيوية.. وأعدت الغرفة قائمة سوداء بأسماء شركات السياحة الاجنبية التى تقاعست عن سداد حقوق نظيرتها المصرية خلال الفترة الاخيرة.

وكشفت مصادر سياحية أن غرفة شركات السياحة تحقق حاليا فى قيام منظم رحلات سلوفاكى يتعامل مع شركات سياحة مصرية بالامتناع عن سداد مستحقات تتجاوز 7 ملايين جنيه لشركة مصرية نظير عقود تم إبرامها بين الجانبين إلا أن الشركة السلوفاكية أخلت بتعاقداتها وأمتنعت عن سداد حقوق الشركة المصرية دون أى أسباب واضحة.

كانت الفترة الماضية قد شهدت قيام الغرفة باتخاذ الاجراءات اللازمة ضد الشركات الأجنبية لاستراد مستحقات أعضائها، وبالفعل تم استرداد مستحقات شركتين من منظمى الرحلات فى ألمانيا والصين كما تم وضع ٥ شركات أجنبية من ألمانيا وإيطاليا والصين والأردن على قائمة الشركات المحظور التعامل معها فى القائمة السوداء.

من جانبها تواصل لجنة فض المنازعات بغرفة شركات السياحة برئاسة يسرى السعودى عضو مجلس إدارة الغرفة فحص الشكاوى التى تلقتها الغرفة خلال الأيام الماضية تتعلق معظمها بمشاكل قائمة بين شركات السياحة وبعضها البعض وبين الشركات والفنادق أو الجهة الادارية ممثلة فى وزارة السياحة.. يأتى ذلك فى الوقت الذى قررت فيه غرفة شركات السياحة حظر التعامل مع عدد من الشركات الألمانية لحين التزامهما بسداد المستحقات المتأخرة لشركات السياحة المصرية منذ ٣ أعوام.

وقال يسرى السعودى رئيس لجنة فض المنازعات إن اللجنة مهمتها الفصل وحل أى نزاع قائم بين الشركات السياحية والفنادق أو الشركات ووزارة السياحة او وزارة الحج السعودية او بين الشركات وبعضها البعض. مشيرا إلى ان عمل اللجنة سيساهم فى حل جميع المشكلات التى تواجه الشركات السياحية خلال الفترة المقبلة.

السابق مليار كاميرا مراقبة حول العالم نهاية 2021م
التالى السفير الأمريكي: 44% زيادة بقيمة التبادل التجاري مع مصر في 11 شهرا